قوات الأمن تنجح في إعادة طفل بيع عبر "السوشيال ميديا"

نجحت قوات الأمن بالإسكندرية، من إعادة طفل مُختطف تم بيعه لإحدى الأسر بدمياط، عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

ورد بلاغ لقسم شرطة ثانٍ المنتزه بالإسكندرية، من المدعوة “شيرين ا. ا”- مُقيمة بمنطقة العصافرة قبلي بدائرة القسم، بأنها حال توجهها لأحد الأطباء صحبة زوجها “سن 41، صاحب محل ملابس” تاركة نجليها “أحمد، سن 6 – شقيقه ياسين، سن 3″؛ أبنائها من طليقها، بصحبة حارس العقار سكنها المدعو”/خليل خ. ع- سن 27″، مُقيم بدائرة مركز شرطة شبراخيت بالبحيرة، ولدى عودتها فوجئت بحارس العقار يُبلغها باختفاء ابنها ياسين أثناء لهوه بالشارع.

نرشح لك: استبعاد هذه الفئات من معاش تكافل وكرامة

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع أجهزة البحث الجنائي بالإسكندرية، وتوصلت جهود البحث إلى أن وراء ارتكاب الحادث حارس العقار.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة نظرًا لمروره بضائقة مالية، وما تلاحظ له من إهمال والدة الطفل في رعايته وتركه لفترات طويلة، ما جعله يفكر في بيعه تحقيقًا للاستفادة المادية، فقام بتصوير الطفل وعرض صورته بأحد مواقع التواصل الإجتماعى، وما أن قُوبل عرضه من أحد الأشخاص قام بتنفيذ مخططه بأن اختطف الطفل وبيعه مقابل مبلغ 60 ألف جنيه إلى صاحب مخبز “مقيم بدائرة مركز شرطة الزرقا بدمياط” وزوجته “ربة منزل”.

وأرشد حارس العقار عن المبلغ، وبتكثيف الجهود تم ضبط صاحب المخبز وزوجته، بمواجهتهما أيدا ما ورد باعترافات المتهم، وأضاف صاحب المخبز أنه نظرًا لعدم قدرته على الإنجاب ورغبته وزوجته فى تبني أحد الأطفال؛ قام بالإتفاق مع المتهم على تنفيذ ذلك، وأرشدا عن الطفل، كما تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

نقدم لك: اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة