مشادة على الهواء بسبب اقتصار دعم "تكافل وكرامة" على طفلين

قال أحمد رفعت عضو مجلس النواب، إنه تقدم بمقترح لمجلس النواب يطالب فيه باقتصار الدعم على بطاقات التموين على طفلين فقط على غرار “تكافل وكرامة”.

ونشبت مشادة بين النائب  البرلماني أحمد رفعت، والمحامية مها أبو بكر، بسبب قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، باقتصار الدعم على طفلين في برنامج “تكافل وكرامة”، خلال برنامج “القاهرة اليوم” عبر شاشة “اليوم” مساء أمس الأحد.

قال أحمد رفعت عضو مجلس النواب، إن الدستور المصري يكفل العلاج الشامل والتعليم لكل المصريين بالمجان، والدولة والبرلمان لن يتدخلا فيه مهما كان لأنه حق مكفول للجميع.

نرشح لك: نائب وزيرة التضامن: ليس من العدل دعم أسر لديها أكثر من طفلين

أضّاف: “الناس في الصعيد بيعتقدوا أن إنجاب الأطفال عزوة، مُشيرًا إلى أن اقتصار الدعم على طفلين قرار صائب.
كما أوضح عضو مجلس النواب، أنه قد تقدّم بمقترح اقتصار الدعم النقدي في برنامج المساعدات النقدية المشروطة “تكافل” على طفلين فقط، في الأسرة بدلًا من 3 أطفال على بطاقات التموين، وبرنامج “تكافل وكرامة”، لأن الهدف من ذلك ذهاب هذه الأموال لمن يستحق.

من جانبها قالت المحامية مها أبو بكر، إنها ضد اقتصار الدعم النقدي في برنامج المساعدات النقدية المشروطة تكافل على طفلين فقط، في الأسرة بدلًا من 3 أطفال في برنامج “تكافل وكرامة”، لأن الطفل ملك المجتمع ولا يجوز حذفه من  الدعم .
أشارت “أبو بكر” أن أكثر طبقة إنجابًا للأطفال هي الطبقة الفقيرة، وليس الطبقة الغنية، ولا يجوز بأىّ حال من الأحوال معاقبتهم.

تابعت أن اقتصار الدعم النقدي في برنامج المساعدات النقدية المشروطة تكافل على طفلين فقط غير دستوري، ويجب الطعن عليه.

مشادة على الهواء بسبب مقترحات منع الدعم عن الطفل الثالث

مشادة على الهواء بسبب مقترحات منع الدعم عن الطفل الثالث اشترك الآن في باقة الفا Alfa متوفرة منفردة أو مع باقات أخرى من OSNhttps://bit.ly/2KiT8KE المواعيد:CLT: 21:30UAE: 23:30KSA: 22:30GMT: 19:30

Posted by ‎AlQahera AlYoum – القاهرة اليوم‎ on Sunday, November 25, 2018

وزير الاتصالات عن الزواج الرقمي: “المأذون سيعقد القران بالتابلت”

شاهد: سبب تسمية الـ black friday بالجمعة السوداء وتغيير الاسم للجمعة البيضاء