فرع جديد لمؤسسة مجدي يعقوب في القاهرة

سارة عوض


قال الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، إن التوسع للمؤسسة في القاهرة مطلوب بشكل ضروري، وذلك بسبب أن كثير من الحالات تُعاني من مشقة بُعد المسافات لتصل إلى مركز أسوان.

أضّاف “يعقوب” خلال حلوله ضيفًا على برنامج “الحكاية” عبر شاشة “Mbc مصر”، مساء أمس الأحد، مع الإعلامي عمرو أديب، أن مركز أسوان أصبح لا يستطيع علاج هذا الكم الكبير من الأشخاص، حيث توضع بعض الأسماء على قوائم الانتظار، لذلك لابد من إنشاء فرع جديد في القاهرة.

من جانبه قال مجدي إسحاق، المدير التنفيذي لمؤسسة مجدي يعقوب للقلب، إن الصرح الجديد الذي سوف يُبنى، سوف يكون قائمًا على 3 أشياء، وهم علاج الحالات المُعقدة بالإضافة إلى أنه سيشمل على أكبر مركز للأبحاث والتي تتراوح مساحته حوالي 5200 متر مربع، بجانب إنشاء مركز تعليمي لتدريب الأطباء المصرية.

نرشح لك: وزير الاتصالات عن الزواج الرقمي: “المأذون سيعقد القران بالتابلت”



أشار “إسحاق” إلى أن العيادات الخارجية ستتضاعف، من 24 ألف ليكون إجمالي 110 ألف عيادة خارجية بين مركز أسوان والقاهرة، بالإضاقة إلى أنه سيتم علاج 14 ألف حالة بدلًا من 3 ألف حالة فقط، مُشيرًا إلى أن قوائم الانتظار ستقل بشكل كبير بعد الانتهاء من المركز الجديد.

ألمح إلى أن المركز الجديد سيكلف حوالي 3 مليارات، لافتًا إلى أنهم يمتلكون حاليًا 75% من المبلغ، كما ذكر أن إدارة المؤسسة تتفاوض لاختيار مكان المركز الجديد، منوهًا عن مقابلته بعض المسؤولين في الدولة، الذين أبدوا استعدادهم للخدمة والمساعدة، وسيتم الإعلان قريبًا عن موقع المركز الجديد بشكل رسمي، مُضيفًا في حالة وجود المركز الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة سيتم الانتهاء من بنائه خلال عام واحد فقط.

الليلة..مجدي يعقوب ضيف عمرو أديب

شاهد: سبب تسمية الـ black friday بالجمعة السوداء وتغيير الاسم للجمعة البيضاء