إحباط محاولة انقلاب عسكري في ألمانيا

أحبطت السلطات الألمانية مؤامرة، اشترك فيها 200 من عناصر القوات الخاصة الألمانية، التي استهدفت قتل لاجئين سوريين وسياسيين داعمين للهجرة، وذلك في إطار مخطط أوسع لنشر الفوضى.

ووفقًا لـ موقع “سكاي نيوز عربية” فقد ذكرت وسائل إعلام ألمانية، أن المجموعة التي تنتمي للنازيين الجدد قاموا بوضع مخطط للفوضى يُدعى “Day X”، أو “اليوم العاشر”، حيث أدرجوا فيه قائمة بأهدافهم، وهي اغتيال زعيم حزب الخضر كلوديا روث، وزير الخارجية هيكو ماس والرئيس السابق يواكيم جوك، حسبما أوردت مجلة فوكس الألمانية الأسبوعية الجديدة.

لكن تمكنت السلطات من اكتشاف المجموعة التي تشكلت داخل القوات الخاصة الاتحادية، وذلك قبل أن تبدأ فرق الموت الخاصة بها في تنفيذ الاغتيالات.

نرشح لك.. السيدة المعتدى عليها في الكويت ترد..هل تقبل التصالح؟

ووفقًا لـ “المجلة الألمانية” كانت هذه المجموعة قد بدأت في التشكل بعدما سمحت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لمئات الآلاف من اللاجئين، ومعظمهم من السوريين، بدخول البلاد عام 2015، ولذلك استهدفت تنفيذ عمليات قتل داخل أوساط اللاجئين السوريين.

اعتقدت السلطات الألمانية في بداية الأمر أن الحديث عن المؤامرة مجرد خيال لأحد المدمنين على الكحول، إلا أن المحققين حصلوا على إفادات مهمة من قائد سابق في سلاح الجو بخصوص هذه المجموعة.

اتضح أن جميع المتآمرين ينتمون إلى وحدة عسكرية تدعى “يونيتير” ، التي تم تأسيسها عام 1996 لرعاية الجنود الذين تم نشرهم في إطار عمليات في أفغانستان وأفريقيا.

وبرغم نفي الوحدة العسكرية معرفتها بهذه المجموعة، إلا أن السلطات الألمانية تقوم بعمليات تمشيط لمعسكرات تدريب على الحدود النمساوية والسويسرية بحثًا عن أسلحة وذخائر وإمدادات لوجيستية خاصة بالمتآمرين.

امرأة عارية تعترض موكب الرئيس الأمريكي في فرنسا