غرامات مالية على المسافرين دون إخطار "التموين"

سارة عوض

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على أهمية إخطار مكاتب التموين، بسفر أي فرد من أفراد العائلة أو وفاة أحدهم، وذلك حتى يتم تعديل البيانات وفق للعدد الحالي للأسرة، ليتم توفير الدعم المُستحق لهم.

أشار “مصيلحي” خلال لقائه في حلقة مساء السبت من  برنامج”هنا العاصمة” الذي تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، عبر شاشة “CBC”، إلى أنه سيتم تغريم الأسر المُخالفة، في حالة عدم تعديل البيانات.

على صعيد آخر، أكد على أنه تم عمل فحص دوري مؤخرًا على قاعدة البيانات لجميع المواطنين، مُعلقًا:” بشوف اللي ماقاليش ورجع، معنى كدة أنه كان مسافر، طب قعد مدة قد أيه بشوفها، وبحسب قيمة الدعم في عدد الأشهر، وبعمل غرامة”.

نرشح لك: وائل الابراشي يطالب بمحاكمة مروان محسن

كما أشار إلى أن ذلك الفحص الدوري، هو في مصلحة المواطن، لأنه يعمل على عدم ضياع حقه في الدعم، بالإضافة إلى حمايته من الأخطاء الغير مقصودة والوارد حدوثها سهوًا عند تسجيل بياناته، مؤكدًا على ضرورة التوجه لمكاتب التموين، لمراجعة البيانات وتصحيحها في حالة وجود أخطاء، مُعلقًا: “كلكوا فوق دماغنا، وكلكوا هنخدمكوا، إنما النقطة كلها، في أنكم تساعدوني”.

استطرد: “الكلام لازم يتاخد بموضوعية جامدة جدًا، طالما أننا عاوزين نحق الحق، فلابد نقول للغلطان أنت غلطان، واللي هيبقى عنده غلط هتتلغي البطاقة نهائيًا حتى وأن كان من الفئات الأكثر احتياج”.

تشويه جرافيتي جمالات شيحة في السيدة زينب