من فيجو لـ بيكا.. أشهر مطربي المهرجانات في مصر

سارة عوض

من رحم الأحياء الشعبية والمناطق الفقيرة، ولدت أغنيات المهرجانات، بنغماتها الصاخبة وموسيقاها التي تبدو في بعض الأحيان غربية رغم صبغتها المحلية، ومن الأحياء الشعبية إلى مناطق الطبقتين المتوسطة والراقية، شقّت “المهرجانات” طريقها نحو الجميع، حتى أصبحت أفراح وحفلات الطبقات المختلفة لا تخلو من “مهرجان” راقص، ومع الوقت تصدّرت هذه الأغنيات “ترند” موقع يوتيوب.

إعلام دوت أورج” يرصد في تقريره التالي، أشهر فناني المهرجانات في مصر.

نرشح لك: عبد الوهاب يسري.. رمز الصداقة والوفاء في منتدى شباب العالم

حمو بيكا

ذاع صيت بيكا “مؤخرًا”، وتصدّر اسمه ترند مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب، بعد طرحه مهرجان “رب الكون”.

بدأ بيكا مشواره الفني “صدفة”، وسجّل أول مهرجان بعنوان “قشطة”، الذي انتشر بين سائقي التوك توك في منطقة الدخيلة بالإسكندرية بعد ساعات من طرحه، ثم توالت أغنياته التي أحبّها جمهوره، وبينها: “سوري انشف عم الطري” و”7 فركات”.

نجوم مصر

فرقة غنائية صغيرة، كوّنها إسلام الأبيض ومحمد الفنان قبل 3 سنوات، واشتهرت “تيم مصر”، بعدة أغنيات، بينها: “أنا جدع أيوا جدع” و”موجوع”.

شبيك لبيك

أسسها “حسن البرنس، ناصر غاندي، وفارس حميدة”، واشتهروا بمهرجان “مفيش صاحب يتصاحب”.

المدفعجية

“شندي، كنكة، دولسيكا، وبيزو”.. 4 شباب كونوا فرقة “المدفعجية”، التي اشتهرت بمهرجانات “هيلي بلي” و”حفلة”، وإلى جانب الغناء خاضوا مجال التوزيع الموسيقي، وأشهر أعمالهم فيه كانت “نمبر وان” للفنان محمد رمضان.

الدخلاوية

تضم 3 شباب هم “حودة ناصر، فيلو، والتوني”، ومن أشهر أغنياتهم مهرجان “أسود الأرض” الذي عُرض في فيلم “ولاد رزق”، بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، إخراج طارق العريان، إضافة إلى مهرجان “الدخلاوية في أمريكا”.

فرقة 8%

من أوائل الفرق التي انتشرت وذاع صيتها بين الجمهور قبل نحو 5 سنوات، لأصحابها “أوكا، أورتيجا، وشحتة”، حتى أنّ شهرتهم تجاوزت حدود مصر إلى الوطن العربي والعالم، لكن الفرقة انفصلت بعد سجن أوكا وأورتيجا بتهمة التهرب من التجنيد والتزوير في أوراق رسمية، إذ اتهمت زوجة أورتيجا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شحتة، بالتخلي عن صديقيه في أزمتهما، ما دعا شحتة للانفصال عن الفرقة، ومن أشهر أغنياتهم: “العب يلا، سوري، دلع بنات، وهنولع”.

الصواريخ

ظهرت هذه الفرقة قبل عامين، لصاحبيها “دقدق” و”فانكي”، ومن أشهر أغنياتهم مهرجاني ” لا لا” و”مش هشوفه”.

السادات

بدأ السادات مشواره الفني قبل 10 أعوام، وهو أحد مؤسسي “المهرجانات” في مصر، ومن أشهر أعماله “الشرع حلل 4، سكلى، كوكب القرود، دراكولا، وخربان”.

ملوك السعادة

ظهر فريق “ملوك السعادة” لـ”السادات العالمي، علاء فيفتي، وعمرو حاحا”، واشتهروا بمهرجانات “الشرع حلل 4، سكلى، كوكب القرود، دراكولا، وخربان”، لكنّ السادات انفصل عن الفرقة بسبب اختلاف الأفكار.

أحمد فيجو وعلاء فيفتي

أول من أدخلوا فن المهرجانات إلى مصر، إذ بدأ فيفتي الغناء في عمر 15 عامًا، وفيجو في عمر 12 عامًا، واشتهر “فيجو” بتوزيع الأغنيات والريمكسات التي غنّاها “فيفتي”، وعلى يديهما ظهر أول مهرجان في مصر باسم “السلام”، بينما اشتهر “فيجو” بأغنية “حقي برقبتي” في فيلم “جيم أوفر”، ووزّع أغنية “مع السلامة يا فلوس” في مسلسل “خرم إبرة”.

شاهد: جورج وسوف على كرسي متحرك

نقدم لك| أين اختفى هؤلاء!!