في ذكرى ميلادها.. 10 أدوار منسية لـ ندى بسيوني

هبة الله حسين

ملامحها الشقراء تنم على أنها من أصول غير مصرية، وأدوارها أظهرت جانبًا رومانسيًا في شخصيتها لتظهر الشابة الحالمة، التي تكون فتاة أحلام كثير من الشباب وقت ظهورها على شاشة التليفزيون في المسلسلات والسهرات الدرامية، في حقبة آواخر الثمانينات وآوائل التسعينات حتى أوائل الألفينات، إنها الفنانة ندى بسيوني.

يحل اليوم 2 نوفمبر الذكرى الخمسين لميلادها، لذا يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز الأدوار المنسية التي قدمتها خلال مشوارها الفني.

1- مسلسل العائلة

كان لها مشاركة مميزة في مسلسل “العائلة” إنتاج عام1994 ، حيث لعبت دور “سناء” زوجة شقيق سناء يونس وأنعام الجريتلي، وكانت تشعر بالاضطهاد منهما لكونهما تأخرا في الزواج بينما هي لا تزال صغيرة في السن، فضلًا عن جمالها اللافت ليشعران بالغيرة منها، وتدور أحداث المسلسل في مصر وقت حرب الاستنزاف وما تلاها، وذلك من خلال عمارة وعلاقة سكانها ببعضهم البعض، فضلًا على إلقاء الضوء على أسرة تفقد أحد أبنائها في الحرب وتأثير ذلك عليها.

2- مرايا الحب

ظهرت “بسيوني” في مسلسل “مرايا الحب” إنتاج عام 1995مع عدد من أبناء جيلها، حيث لعبت دور “سوزي”، وتدور أحداث المسلسل حول الفنان عماد رشاد، الذي يعود من ألمانيا ليجد خاله البخيل الذي يجسده الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، باع أرضه ليقرر أن يستردها منه بالحيلة.

نرشح لك: 15 تصريحًا لـ سالي عبد السلام.. أبرزهم عن الخطوبة مرتين

وتألقت الفنانة الشقراء مع عدد من أبناء جيلها وكان من بينهم: جيهان نصر، عماد رشاد، دينا عبد الله وحنان سليمان، بالإضافة للفنانة القديرة رجاء حسين، والفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة والفنان القدير رشوان توفيق.

3- هوانم جاردن سيتي

“يا روايح الزمن الجميل هفهفي.. وخدينا للماضي وسحره الخفى.. ورفرفي يا قلوبنا فوق اللي فات.. وبصي للي جاي وانتي بترفرفي”، تلك هي كلمات بداية تتر مسلسل “هوانم جاردن سيتي” إنتاج عام 1997، الذي كان له الفضل في ظهور عدد كبير من النجوم الشباب حينها، فضلًا عن وجود كوكبة مميزة من فناني الزمن الجميل.

شاركت “بسيوني” بصحبة عدد كبير من النجوم في عرض الثقافة الأرستقراطية عبر شاشة التليفزيون، وإبراز التغيرات الاجتماعية التي طرأت على مصر في فترة ما بعد ثورة يوليو وحرب أكتوبر، حيث جسدت “بسيوني” شخصية سعاد كاظم، وهي الفتاة الرقيقة الجذابة ذات الملامح الهادئة.

4- أوراق مصرية

اشتركت الفنانة ندى بسيوني في مسلسل “أوراق مصرية” في الجزء الأول عام 1998، بصحبة عدد كبير من الفنانين، على رأسهم الفنان القدير صلاح السعدني، ولعبت “بسيوني” دور “ثروت” في المسلسل والتي كانت تنتمي لجماعة مصر الحرة، وتدور أحداثه حول الأحداث السياسية في مصر من بداية حكم الملك فؤاد ثم الملك فاروق، حتي وفاة عبد الناصر، وضم المسلسل ما يقرب من 350 ممثلًا وممثلة.

5- الفجالة

شاركت في مسلسل “الفجالة” بطولة الفنان شريف منير، والفنان القدير حسن حسني، والفنان القدير أحمد خليل، وهو من إنتاج عام 2000. جسدت خلاله شخصية تُدعى “منيرة” خلال أحداث المسلسل والتي تبدأ في مرحلة الشباب داخل الحارة حتى تنجب ويكبر سنها، ويصبح لديها أبناء كبار في مرحلة عمرية أكبر سنًا، حيث تدور أحداث المسلسل حول حياة سكان منطقة الفجالة.

6- ضبط وإحضار

شاركت أيضًا في بطولة مسلسل “ضبط وإحضار” 2001، وسط نخبة من الفنانين، من بينهم الفنان محمود قابيل، والفنان عزت أبو عوف، ولعبت في المسلسل شخصية “نيفين”. وتدور أحداث المسلسل حول طبيب يحكم عليه بالإعدام بعد إتهامه في جريمة فيقوم بالهرب لمحاولة إثبات براءته، لتقف بجانبه “دكتور نيفين” والتي تقوم بدورها “بسيوني” فضلًا عن ارتباطها العاطفي به. المسلسل قصة وسيناريو لصلاح فؤاد، وإخراج إبراهيم الشقنقيري.

7- البحار مندي

للفنانة ندي بسيوني ظهور خاص في مسلسل “البحار مندي” والذي ذاع صيته فور إذاعته عبر شاشات التليفزيون في عام 2002، حيث تقاسمت البطولة مع الفنان أحمد عبد العزيز، والفنانة نرمين الفقي، بالإضافة لمشاركة عدد كبير من نجوم الفن وكان من بينهم:حسن حسني، خيرية أحمد.

وتدور أحداث المسلسل حول البحار المصري”مُندي” الذي يقع في حب “زغدانة”، كما أنها تتعرض لحادثة اغتصاب من الجنود الإنجليز، حتى يغضب البطل من تلك الحادثة ويقرر الانتقام من الجنود الإنجليز لبلاده والمعتدين على عرضه، ولكن خلال تلك الرحلة تقع في حبه “تريذا”، الفتاة الإنجليزية التي تساعده داخل أحداث المسلسل والتي لعبت شخصيتها “بسيوني”.

8- أحلام البنات

قامت الفنانة ندي بسيوني ببطولة مسلسل “احلام البنات” بمشاركة كلًا من مصطفى فهمي، ودلال عبد العزيز، وكان المسلسل إنتاج عام 2004، وتدور أحداث المسلسل حول طموحات الشباب وأحلامهم في ظل ظروف اقتصادية صعبة، فضلًا عن الصراع بين الأباء والأبناء بسبب اختلاف تفكير كل جيل عن الآخر، وتلعب “بسيوني” شخصية مديحة ابنة الفنانة هدى سلطان داخل أحداث المسلسل.

9- نور الصباح

شاركت “بسيوني” في مسلسل “نور الصباح” وهو من بطولة الفنانة ليلى علوي، وإبراهيم يسري، وهشام عبد الحميد وخالد الصاوي، وإنتاج عام 2006. تدور أحداثه حول شخصية “نور” التي تعمل في مجال الإرشاد السياحي، وتعيش مع ابنتها حتى يحاول طليقها والذي يقوم بدوره الفنان إبراهيم يسري، بمحاولة انتزاع ابنته بتدبير من زوجته والتي تلعب دورها الفنانة ندى بسيوني وهي امرأة ثرية تقوم بصناعة المكائد لطليقة زوجها.

10- بنات في الثلاثين

شاركت كذلك في مسلسل “بنت في الثلاثين” وهو ضمن مسلسلات البطولة الجماعية، حيث شاركها في بطولته الفنان محمود قابيل _وهو من أكثر الفنانين مشاركة لها في عدد كبير من أعمالها_ والفنان توفيق عبد الحميد، والفنانة أميرة فتحي.

تدور أحداث المسلسل حول عدد من الفتيات في سن الثلاثين، يبحثن عن الحب والزواج، ويتحركن وراء مشاعرالحرية بأخطاء مترنحة في محاولة للوصول لأحلامهن، وهو إنتاج عام 2008.

في عيد ميلاده الـ 82.. لماذا ابتعد حسن كامي عن التمثيل؟