ألبرت شفيق: المُعلِنون تأثروا بنسب مشاهدة القنوات

قال ألبرت شفيق رئيس قناة “extra news”، إن الإعلام التقليدي يواجه تحديات كثيرة، لا سيما التليفزيون، لأن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت أسرع في نقل الأحداث وأسهل لدى المتلقي.

أضاف “شفيق”، خلال ندوة “التحديات التي يواجهها الإعلام التقليدي”، بمنتدى إعلام مصر، اليوم الاثنين، أن هذه المميزات لصالح الديجيتال، لا تقلل من التقليدي، لأن الأخير صنع نوعًا جديدًا من الإعلام عبارة عن خليط بين الجديد والتقليدي، فالقنوات حاليًا تمتلك جميعها حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، تنقل من خلالها أجزاء من محتوى شاشاتها، أي أن التليفزيون يأخذ من الديجيتال والعكس.

تابع أن التليفزيون يبحث حاليًا عن وسائل أسهل للوصول للجمهور، حتى أنه بدأ في استخدام نجوم من مشاهير السوشيال ميديا للترويج لمحتواه، مشيرًا إلى أن “الديجيتال” مجال واسع فيه فرص كبيرة للإبداع، لأن الحياة أصبحت أسرع وبالتالي لا بد من التغيير والتطوير بما يتلائم مع متطلبات المشاهد، حتي المقاطع التي تُنقل من الشاشة لمنصات التواصل كلما كانت أقصر كلما زادت نسب المشاهدة، لذلك التحدي القائم الحالي هو تغيير شكل المحتوى التقليدي.

نرشح لك: مؤسسة ساويرس تدعم مهرجان القاهرة السينمائي بـ مليوني جنيه

وفيما يتعلق بالتحدي المالي الذي يواجه الإعلام التقليدي، أكد رئيس “extra news” أن القنوات تعتمد اعتمادًا كليًا على الإعلانات، وليس مناسبًا الآن نقل المحتوى بالكامل للديجيتال بشكل مدفوع، قائلا: “عندنا الناس لسه مش متعودة تدفع فلوس عشان تتفرج.. لو عملت ده ناس كتير هتبعد عنك”.

تابع أن المُعلِن أصبح يتأثر بعدد المشاهدين، لأنه لا توجد لدينا إحصائيات محددة لنسب المشاهدة وأعدادها بدقة، مستطردًا: “مفيش حاجة موثقة غير الديجيتال، رعم إنه في مساحة للتلاعب، إلا أنه من السهل كشفها… لحد الآن منقدرش نتحول لمنصات رقمية، لأننا بنستغل عدد المتابعين لصفحاتنا على السوشيال في الترويج لمحتوى القناة”.

هشام سليمان يعلن رعاية dmc لمهرجان الأقصر السينمائي

 

شاهد| أين اختفى هؤلاء!!