الأرصاد الجوية تُحذر من انخفاض درجات الحرارة

محمد جمال

حذر الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في هذه الأيام، وتحول حالة الطقس إلى معتدل وليس مائل للحرارة مثل الفترات الماضية.

أضاف”شاهين” في مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف ببرنامج “8 الصبح” المذاع على شاشة “dmc”، أنه يزداد الانخفاض في الساعات المتأخرة من الليل، ناصحًا بمتابعة نشرات الأخبار الجوية لتوخي الحذر لازدياد نزلات البرد بسبب تقلبات حالة الطقس في فصل الخريف.

استطرد “شاهين” بأن هذا الانخفاض لا يشير إلى زيادة انخفاض أكبر في درجات الحرارة في موسم فصل الشتاء، معللا ذلك بأن كل فصل له عدد من الخصائص تختلف عن غيره.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تواصل درجات الحرارة انخفاضها، اليوم الجمعة، ليسود طقس معتدل شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره. كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومناطق متفرقة من الوجه البحرى والقاهرة.

نرشح لك: طرد 13 مديرًا من جوجل بسبب التحرش

ويتوقع الخبراء أن تكون الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على شمال وشرق البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة. كما تنشط على البحر المتوسط والبحر الأحمر ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

نقدم لك| صور التقطت قبل وقوع أحداث مأسوية