خبر

استجواب روبوت في البرلمان البريطاني

استجوب البرلمان البريطاني الروبوت “فلفل” أو pepper، لتقديم الدليل على مستقبل التكنولوجيا في المجتمع، ليصبح بذلك أول روبوت يخضع لاستجواب في العالم.

وفقًا لشبكة “سكاي نيوز عربية”، طمأن الروبوت أعضاء البرلمان البريطاني، وأكد لهم أن البشر لن ينقرضوا أو يتعرضوا للإهمال؛ لتمتعهم بـ”المهارة الناعمة” التي لا يمكن لأي روبوت التمتع بها، أو حتى التظاهر بها من تلقاء نفسه.

نرشح لك: أسباب ترك 12 موظفًا عملهم في شركة “جوجل”

أضاف الروبوت “فلفل” أنّ المهارة الناعمة هي مجموعة المهارات الاجتماعية، مثل “الاتصال، التواصل، الخصائص، الميزات الشخصية، المواقف، والذكاء الاجتماعي والعاطفي”.

على صعيد آخر، وجّه عضو البرلمان من حزب العمال جيمس فيرث، سؤالًا للروبوت قال فيه: “ما هو دور البشر في الثورة الصناعية الرابعة؟”، فأجاب “فلفل” مطمئنًا أعضاء البرلمان: “الروبوتات لا تخطط أو تسعى للهيمنة على العالم كما تروج لذلك أفلام وقصص الخيال العالمي، الروبوتات لها دور فعال تلعبه، لكننا سنظل بحاجة إلى المهارات الناعمة التي ينفرد بها البشر”.

من جانبها، علقت رئيسة لجنة الاستماع لوسي باول على إجابات الروبوت، قائلة إنّ ردود “فلفل” على تساؤلاتنا كانت أفضل بكثير من الردود التي سمعناها من الوزراء.

يذكر أنّ علماء من جامعة ميدلسكس الإنجليزية، طوّروا الروبوت “فلفل”، ودعاه البرلمان البريطاني للشهادة أمام لجنة التعليم البرلمانية.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock