سبب غريب لإقالة رئيس مدينة أطفيح

هالة أبو شامة

علّق العميد هاني عبد القوي، رئيس مركز ومدينة أطفيح المُقال، على قرار إقالته من منصبه، بعدما أشُيع أن السبب هو تدني الخدمات والنظافة في مدينة أطفيح.

قال “عبد القوي” في مداخلة هاتفية خلال حلقة مساء الثلاثاء من برنامج “كل يوم” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي والإعلامية خلود زهران، عبر شاشة “ON E”، إنه لم يتعرض لأي اتهام بالإهمال وتدني مستوى الخدمات في مدينة أطفيح، منذ أن تم تعيينه في منصبه يوم 13 أغسطس 2018، لافتًا إلى أنه قضى 13 شهرًا من فترة رئاسته لمدينة أطفيح، في عهد اللواء كمال الدالي، المحافظ الأسبق لمحافظة الجيزة.

نرشح لك: صور: غرق شارع بـ الزمالك بسبب كسر خط مياه

تابع موضحًا أنه تلقى مكالمة هاتفية يوم الإثنين الماضي، من اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد، تفيد بأن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الحالي، يطلب مقابلته في مكتبه الخاص بالمحافظة يوم الثلاثاء الساعة الرابعة عصرًا.

قال “عبد القوي” إنه توجه يوم الثلاثاء، لمقابلة محافظ الجيزة، حسب الميعاد المتفق عليه، إلا أنه وجده في مؤتمر صحفي، ولذلك اضطر لانتظاره حتى الساعة السادسة.

في نفس السياق، أكد على أنه حينما دخل مكتب المحافظ، قام بمد يده ليسلم عليه، وحاول الالتفاف بعد ذلك للجلوس على المقعد الذي يوجد بجوار المكتب، إلا أنه فوجيء بأن المحافظ يقول له: “أنا أذنتلك تقعد؟”، لافتًا إلى أنه رد عليه قائلاً: “هو إحنا صغيرين، دا لو مواطن دخل مكتبي، بقوله أقعد قدامي واشرب معايا الشاي”.

تابع مؤكدًا أن المحافظ واجه رده بالصوت العالي، لافتًا إلى أنه رد عليه قائلاً إن الموضوع لا يحتاج إلى رفع الصوت فكلانا في مناصب حكومية رفيعة، مُشيرًا إلى أنه فوجىء برد فعل محافظ الجيزة حينما صرخ قائلاً: “أنا المحافظ، أنا المحافظ، أنا المحافظ، اتفضل، اتفضل، اتفضل”.

نرشح لك: مصرع 4 أشخاص أثناء حفر بئر بـ سوهاج

أشار “عبد القوي” إلى أنه خرج من مكتب المحافظ، وتوجه إلى السكرتير العام المساعد، وظل معه حتى الساعة الثامنة مساءً، إلا أنه فوجيء في صباح اليوم التالي يوم الأربعاء، بمكالمة هاتفية من مكتبه الخاص، تفيد بأنه أقيل من منصبه.

على صعيد آخر، أكد “عبد القوي” أن محافظ الجيزة، لم ينزل إلى مدينة أطفيح طوال الأسبوع الماضي، حتى يقُر بوجود إهمال من عدمه، مؤكدًا على أن المحافظ ليس من صلاحيته أن يقوم بإقالته، لأنه مُعين من قبل وزير التنمية المحلية، وبالتالي فالقرار خاطىء، لافتًا إلى أن محافظ الجيزة له الحق الكامل في الرد على كل ما قاله عن الواقعة التي حدثت بينهما.

“بوتين” يقيم مأدبة عشاء غير رسمية تكريما للرئيس السيسي