لأول مرة.. "نتفليكس" تنتج 7 أعمال من سلسلة The Chronicles of Narnia

نرمين حلمي

أعلنت شركة “نتفليكس”، خطتها لتقديم مجموعة من الأعمال الفنية المستوحاة من سلسلة روايات الخيال والفانتازيا The Chronicles of Narnia، ولم يتم تحديد موعد إطلاقها حتى الاَن.

وقّعت “نتفليكس” عقدًا مع الكاتب البريطاني كلايف ستيبلز لويس، والشهير بـC. S. Lewis، يشمل عدة سنوات متتالية، تعمل فيهم على تقديم سلسلة أعمال فنية متنوعة، تتضمن أفلام ومسلسلات مستوحاة من الـ7 كتب الخاصين بسلسلة رواياته الشهيرة The Chronicles of Narnia، والتي تنتمي إلى أدب الأطفال.

نرشح لك.. رضوى الشربيني ضيفة منى الشاذلي في هذا الموعد

تعد “نتفليكس” أول شركة تحصل على حقوق إنتاج وبث الـ7 مؤلفات من سلسلة روايات “لويس” الشهيرة، وهم: كتاب The Lion, the Witch and the Wardrobe ، و Prince CaspianوThe Voyage of the Dawn Treader، و The Silver Chair، و The Horse and His Boy، و The Magician’s Nephew، و The Last Battle، كما قدمت أعمال فنية مستوحاة من مؤلفات “لويس” ذاتها من قبل، عبر السينما والتلفزيون والراديو والمسرح أيضًا، بينها أفلام:

The Lion the Witch and the Wardrobe 2005

و 2008 Prince Caspian، و The Voyage of the Dawn Treaderفي عام 2010.

أعرب تيد ساراندوس رئيس قسم المحتوى في “نتفليكس” عن سعادته بالقرار، موضحًا أن قصص السلسلة منتشرة ومفضلة لدى شريحة كبيرة من أجيال مختلفة من القراء حول العالم، كما أنّ هناك الكثير من متابعي السلسلة تعلقوا بشخوصها وعوالمها المختلفة.

يذكر أن سلسلة The Chronicles of Narnia من أشهر مؤلفات “لويس”، وتضم 7 روايات خيالية من الكتب الكلاسيكية المنتمية لأدب الأطفال، وباعت أكثر من 100 مليون نسخة في 47 لغة، ونشرت عدة مرات في لندن بين عامي 1950 و 1956.

“نتفليكس” شركة أمريكية ترفيهية، أسسها ريد هاستنجز و مارك راندولف عام 1997 في “سكوتس فالي” بكاليفورنيا، تخصصت في تزويد خدمة البث الحي والفيديو حسب الطلب، ومن ثمً توسّعت الشركة بإنتاج الأفلام و البرامج التليفزيونية وتوزيع خدمات الفيديو عبر الإنترنت.

شاهد| أبرز 7 تصريحات مثيرة للجدل للكاتب يوسف زيدان