إبراهيم عبد المجيد يحكي عن الإسكندرية في أولى حلقات "قالت لي"

ابتسام أبو الدهب

في أولى حلقات السلسلة الوثائقية “قالت لي” للمخرج إبراهيم السيد، التي تذاع على قناة الغد الفضائية، اليوم الخميس، في تمام السابعة مساءً، يحكي الكاتب والروائي إبراهيم عبد المجيد، عن مدينته “الإسكندرية”، ويتحدث عن ذكرياته على شواطئها وأزقتها، وتفاصيلها التي أثرت فيه وفي مشواره الإبداعي.

نرشح لك: في أولى حلقات “مُنع من التداول”.. أسباب ملاحقة مؤلف “نقد الفكر الديني” قانونيا

تذاع السلسلة كل خميس، وتلقي الضوء على تأثير الأوطان على المبدعين، وعلاقة المثقفين بمدنهم وكيف تتأثر أعمالهم الإبداعية من أشعار وكتابات ورسومات وأغاني وألحان. ومن المقرر أن تم استضافة عدد من المثقفين العرب، مثل الروائي أحمد أبو خنيجر، الأديب المغربي ياسين عدنان، رسام الكاريكاتير الأردني عماد حجاج، الفنان اللبناني جورج خباز، الفنان الأردني كمال خليل، الكاتب اللبناني خالد زيادة، وغيرهم.

جدير بالذكر أن إبراهيم عبد المجيد، هو روائي وقاص مصري، حصل على جائزة الدولة للتفوق في الآداب عام 2004، وجائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 2007. له عدد كبير من الروايات أبرزهم لا أحد ينام في الإسكندرية، والتي فازت بجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب لأحسن رواية عام 1996، وروايات “البلدة الأخرى، الصياد واليمام، بيت الياسمين، طيور العنبر، الإسكندرية في غيمة، وهنا القاهرة”.