أسطورة ليفربول يعلق على تراجع مستوى صلاح

محمد سلطان محمود

علق الأيرلندي جون ألدريدج، مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي في فترة الثمانينات، على تراجع مستوى محمد صلاح وزميليه روبيرتو فيرمينو وساديو ماني، مع فريقهم هذا الموسم.

قال ألدريدج في مقال كتبه لصحيفة “ليفربول إيكو”، إن فشل ثلاثي الهجوم في تسجيل أي هدف لمدة 4 مباريات هو أمر غريب، مضيفًا أن مشاهدتهم يلعبون سويًا الموسم الماضي ثم مشاهدتهم الآن أشبه بمشاهدة 3 لاعبين مختلفين، مشيرًا إلى مباراة ليفربول الأخيرة مع مانشستر سيتي، التي انتهت بالتعادل سلبيًا.

وقارن جون ألدريدج بين أداء ثلاثي هجوم ليفربول في تلك المباراة، وأدائهم في مباراة مانشستر سيتي، الموسم الماضي، حيث نجح محمد صلاح في إحراز هدف من فرصتين حصل عليهما خلال المباراة.

نرشح لك: هدف رامسي ليس الأول.. شاهد 5 أهداف على طريقة “التيكي تاكا”

تابع أنه يعتقد أن تراجع مستواهم هو أمر مؤقت، نظرًا لكونهم لاعبين من مستوى جيد، وأن على المدير الفني للفريق، يورجن كلوب، مواصلة محاولاته لجعلهم يعودوا إلى مستواهم، بالرغم من عدم حصولهم على فرص هجومية بنفس مستوى الفرص التي كانت تتاح لهم الموسم الماضي.

أضاف أنه يشاهد محمد صلاح هذا الموسم محاطًا بـ 4 مدافعين فور تسلمه الكرة، لكن هذا الأمر قد يكون إيجابيًا لو رفع صلاح رأسه للأعلى وشاهد المساحات الخالية حوله.

وأوضح مهاجم ليفربول السابق، أن ابتعاد المهاجمين عن تسجيل الأهداف يجعلهم يبدأوا الشك في قدراتهم، كما يصبح حجم المرمى أصغر في نظرك بينما يصبح حجم حارس المرمى أكبر قليلا، وهو أمر ينتهي بمجرد عودة المهاجم لتسجيل الأهداف مرة أخرى، ويصبح بإمكانه بعدها تحديد المكان الذي يريد أن يضع فيه الكرة داخل الشباك.

أشار ألديردج أن محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينو، شاركوا مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس العالم، شهر يونيو الماضي، لكن هذا ليس مبررًا لتراجع مستواهم، مؤكدًا أنه يعلم أن لعبة كرة القدم قد تغيرت عن فترة لعبه، لكنه شارك في بطولتين كأس عالم مع منتخب أيرلندا، وعاد إلى ناديه وتألق، وأن في حال عدم استعادتهم لمستواهم الهجومي، في مباراة ليفربول المقبلة أمام هادرسفيلد تاون، فأن ذلك سيكون مؤشر للألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، لكي يبدأ في الاستعانة بلاعبين أخرين مثل شيردان شاكيري ودانييل ستوريدج.

اختتم جون الدريدج حديثه عن ثلاثي ليفربول الهجومي قائلا إنه يأمل أن تكون فترة التوقف الدولية هذا الأسبوع، فرصة لهم لكي يحصلوا على بعض من الراحة، خاصة بعد خوضهم عدد من المباريات الصعبة في بداية الموسم أمام أندية توتنهام، باريس سان جيرمان، نابولي، مانشستر سيتي إلى جانب مواجهة تشيلسي مرتين.

“صلاح” يصل إلى مطار القاهرة وسط حراسة مشددة