صورة| مجلة "IPR" تنشر عن رواية "حدث في برلين"

اختارت مجلة IPR -أحد أهم مجلات حقوق الفكرية والنشر في العالم- رواية “حدث في برلين” للكاتب هشام الخشن، لعرضها على صفحاتها بمناسبة معرض فرانكفورت الدولي للكتاب. لتصبح أحدث رواية مصرية يتم عرضها بالمجلة.

الرواية تدور أحداثها في الفترة ما بين نهاية الخمسينات وبداية الستينات من القرن الماضي، وتتمحور الفكرة الرئيسية للرواية حول هروب فلول النازيين خلال هذه الفترة من برلين ولجوئهم لمصر، وتبرز الصراع الهائل بينهم وبين الموساد الإسرائيلي، وعمليات الاغتيال التي دبرها الموساد بحقهم.

في “حدث في برلين” استطاع الخشن بأسلوبه الأدبي أن يمزج بشكل بدبع بين الأحداث والحقائق التاريخية والخيال، كما أن الرواية سلطت الضوء بشكل كبير على الجانب الإنساني ومعانة النازيين بعد هزيمة هتلر في الحرب العالمية الثانية وانهيار ألمانيا.

نرشح لك.. محمد عبد الرحمن يكتب: الأستاذ محمود عوض

جدير بالذكر أن هشام الخشن هو مهندس مدني وروائي مصري، من مواليد القاهرة 1963، بدأ مشواره الأدبي عام 2010، بالمجموعة القصصية “حكايات مصرية جدا”، ثم روايتي “ما وراء الأبواب” و”7 أيام في التحرير” عام 2011، كذلك رواية “آدم المصري” عام 2012، والمجموعة القصصية “دويتو”، عام 2013، فيما صدرت له رواية “جرافيت” عام 2014، والتي وصلت للقائمة الطويلة لجائزة الرواية العربية “البوكر”، فضلا عن رواية تلال الأكاسيا” الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية عام 2015.