وزير الرياضة: استمرار عمل لجان فحص أموال الهيئات

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، استمرار عمل اللجان المالية والقانونية لبعض الهيئات الرياضية، إذ أصدر فور توليه مسؤولية الوزارة، قرارا بتشكيل لجان مالية وقانونية، وأوكل إليها مهمة فحص الأعمال المالية لبعض الهيئات الرياضية.

بحسب بيان عن وزارة الشباب والرياضة، شارك في أعمال هذه اللجان أعضاء في الجهاز المركزي للمحاسبات، بالتنسيق مع رئيس الجهاز والجهات الرقابية المعنية، وبدأت اللجان عملها وانتهت إلى إعداد تقارير الفحص لبعض الجهات.

أضاف بيان الوزارة، أنّ أهم التقارير التي خرجت إلى النور، تقريرًا عن الاتحاد المصري لكرة القدم، وآخر عن النادي الأهلي للرياضة البدنية، وأبلغت الوزارة الجهات المشار إليها بتقارير الفحص، وطلبت الرد على ما جاء بها من ملاحظات ومخالفات خلال المدة المحددة بالإنذارات المرسلة من الوزارة في هذا الشأن، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

نرشح لك: موعد تقديم وائل الإبراشي لبرنامج “كل يوم”

تفحص تلك اللجان حاليًا، الأعمال المالية للهيئات الرياضية كافة، وفي مقدمتها اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية وغيرها، علما بأنه تم فعليا إحالة بعض الملفات لجهات التحقيق المختصة، لاتخاذ اللازم حيال ماورد بها من مخالفات.

أوضحت وزارة الشباب والرياضة، أنها تراعي عدم إجراء أي أعمال فحص مالي لموضوعات منظورة بالفعل أمام جهات التحقيق، وبينها التحقيقات الخاصة بنادي الزمالك، إذ تخرج هذه التحقيقات عن نطاق أعمال تلك اللجان، انتظارا لما تسفر عنه من نتائج.

أبرز قرارات “المنع” التي أصدرها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في 2018