نبيل المعجل : رسالة تقاعد نادرة

شغلت رسالة تقاعد ربما تكون الأولى من نوعها مستخدمي موقع تويتر خصوصا من السعوديين والمهتمين بشئون الإقتصاد والنفط بسبب صياغتها الأدبية والعاطفية المتفردة، الرسالة كتبها نبيل المعجل المسئول البارز في شركة النفط السعودية الأضخم “أرامكو” مودعا زملاءه وحياة العمل اليومي الشاق بعد 29 عاما متصلة، المعجل وهو صاحب ثلاث كتب أدبية ساخرة وافق على طلب إعلام.أورج إعادة نشر الرسالة التي حظيت بمئات الـ Retweets منذ نشرها قبل ساعات.

 
نص الرسالة
من نبيل المعجل إلى موظفي أرامكو السعودية
يقول الكاتب جين بيريت “التقاعد فكرة رائعة، فأنت لا تفعل شيئا ومع ذلك لا تقلق من رد فعل رئيسك”.

وأنا أرحل عن أرامكو السعودية نهاية هذا الأسبوع بعد عمل متواصل لفترة تناهز 29عاما، أعترف بتضارب بعض المشاعر، فجزء مني يشكرني على هذا القرار والجزء الآخر لا يزال قلقا من المستقبل متناسيا أن الإنسان عبارة عن طاقة بحاجة للتجديد، ووسائل التجديد كثيرة والعمل الوظيفي أحدها وليس آخرها. أنا هنا قررت البحث عن طاقة جديدة.

في الجانب العملي تزينت حياتي في أرامكو بتجارب غنية وجميلة لا تنسى، ولا تستطيع الكلمات أن تعبّر عنها بسهولة، لقد مُنحت العديد من الفرص وواجهت بعض التحدّيات خلال عملي في تقنية المعلومات وأماكن أخرى، حققت من خلالها -ولله الحمد- عددًا من النجاحات بتعاون ودعم الكل بلا استثناء، بدءا من جميع الإدارات المتعاقبة وزملاء ومرؤوسين، كلها ساهمت في تطوير مسيرتي الشخصية والمهنية والتي أتمنى أن يبقى أثرها -بإذن الله- خلال المرحلة المقبلة، وربما (أقول ربما) أضع تجاربي وذكرياتي هنا في كتاب جديد.

وعلى الجانب الشخصي كان قرار تقاعدي عن العمل صعبًا لكن ليس بصعوبة القرار على أهل بيتي وخاصة زوجتي، والتي أعرف بأنها حائرة في كيفية البدء في وظيفتها الجديدة. كانت وظيفتها طوال حياتي معها تبدأ عمليًا بعد العصر عند عودتي من العمل، أقضي معها في البيت ثلاث ساعات في أفضل الأحوال، أما بعد التقاعد فسيبدأ عملها الجديد من الخامسة فجرًا حتى الواحدة فجرًا من اليوم التالي وربما أمنحها ساعة استراحة. أعرف نفسي جيدا، وظيفتها الجديدة صعبة مملة تقصّر العمر وربما تؤدي إلى الجنون ولسوء حظها ليس لديها خيار آخر.

أجمل ما في القادم من الأيام هو استبدال كلمات تاريخية معتّقة أمثال PMP و Promotion وBusiness Plan و Business Justification مع كلمات لها وقع أفضل على الأذن أمثال Travel Plan و Writing Planو Sahar Plan و TV Planمع خوفي من تطبيق أهل بيتي بعض تلك الكلمات التاريخية من جديد وكأنك يا نبيل ما غزيت (أو ما تقاعدت)

سأتكيف بإذن الله سائلا المولى عزّ وجلّ أن يساعد زوجتي وفاء الفارس (أم فيصل) مع الوضع الجديد والله المستعان.

ملاحظة أخيرة: إن رأيتموني أتجول بين مكاتبكم في قادم الأيام، فاتركوني وشأني، فالحنين إن طغى لا يرحم!

كل التوفيق لكم ولعائلاتكم ومحبيكم.

محبكم

نبيل بن فهد المعجل

للتواصل مع الكاتب من هنـا

 

 

اقرأ أيضًا:

 ‫كاميرا جمال مبارك في الأهرامات…بكام ؟

8 معلومات عن أول ضابط شرطة ينعيه الإخوان

خيري رمضان عن ممثلة “بورنو الأهرامات”: مش هي وحدها اللي بتقلع

علاقة عكسية بين الأناقة وريهام سعيد

 طوني خليفة يهاجم متسابقي مذيع العرب

ليس سرًا.. وقف برنامج كلام في سرك

هيا نحاسب الرئيس.. أخر أعداد التحرير ويك إند

 

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا