رد إدارة مهرجان الجونة على اتهامات سرقة الفكرة

ردت الشركة المسؤولة عن تنفيذ مهرجان الجونة، على ما تم نشره من قبل المخرج خضر محمد خضر على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن سرقة فكرة مهرجان الجونة منه، من قبل الفنانة بشرى، ومنظما الحفلات عمرو منسي وكمال زادة.

نرشح لك: أهمية المهرجانات.. عنوان جلسة نقاش بمهرجان الجونة

قالت الشركة في بيان لها اليوم، الخميس، نشره رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس المهرجان عبر حسابه على “تويتر”، وجاء موقعًا من من الثلاثي (عمرو منسي، وبشري، وكمال زادة)، إنه “وجب التنويه أن عمرو منسي وبشري وكمال زادة – عن طريق شركة The Festival – ما هم إلا من منفذين للمهرجان وليس لهم أو لغيرهم أي حقوق ملكية أو أدبية أو معنوية، حيث إن جميع الحقوق المالية والأدبية والمعنوية لمهرجان الجونة السينمائي هي ملك شركة أوراسكوم للتنمية مصر مالكة الجونة والمهندس نجيب ساويرس”.

تابعت الشركة: “أما عن الخلاف الذي نشب بين شركاء شركة GFF التي ليس لها أي علاقة تعاقدية بالشركة مالكة المهرجان، فقد تم تصفيتها بالتراضي واتفاق كل الشركاء بما فيهم السيد خضر. إلا أننا فوجئنا بعد ذلك بدعوي قضائية من السيد خضر ضد باقي الشركاء. وفي إبريل ٢٠١٨ قضت المحكمة برفض الدعوى بعد أن تبين عدم صحة ادعاءاته إلا أنه قرر أن يتبع مسلك جديد للتشهير بعد خسارته للقضية”.

أضاف البيان: “وحيث أنه تم استئناف الحكم الصادر لصالحنا فالأمر الآن معروض أمام القضاء ولا يحق لنا أو لغيرنا التعليق أو التعقيب حتي صدور حكم نهائي في موضوع النزاع. مع حفظ حقنا في الرد واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد أي ادعاءات كاذبة أو محاولات للتشهير”.

10 معلومات عن مهرجان الجونة السينمائي

هنا مهرجان الجونة 2018