MBC تدخل مجال الإنتاج السينمائي

أعلنت مجموعة قنوات mbc، إطلاق Studios MBC لإنتاج الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية النوعية، ضمن استراتيجية المجموعة في التوسُّع على مدى الخمس سنوات المقبلة.

تهدف Studios MBC لتعزيز الاستثمار في صناعة محتوى سينمائي وتلفزيوني واسع الطيف ومتعدّد الألوان، فضلا عن تخصيص المحتوى بما يتلاءم مع الجمهور المستهدف.

توجّه المجموعة جزءا كبيرا من إنتاجها المرتقب نحو الجمهور السعودي، مرورا بالعربي والإقليمي ووصولا للأسواق العالمية، وجمهورها الواسع في القارات الخمس، وذلك بمواصفات عالمية فنيًا وتقنيًا وتسويقيًا، فضلًا عن الانفراد في المحتوى والريادة في النص والإنتاج والإخراج والتمثيل، والمؤثرات السمعية والبصرية والميزانيات المرصودة، وغيرها من العناصر الأساسية في صناعة السينما والدراما.

«مجموعة MBC» أعلنت تعيين بيتر سميث في منصب المدير التنفيذي لـStudios MBC، بداية من شهر سبتمبر الحالي، والذي علّق على توليه المنصب قائلًا: «أشعر بالسعادة لانضمامي إلى (مجموعة MBC)، وتكليفي بإدارة MBC Studios مع انطلاقتها الأولى، أتطلّع بشوق إلى العمل مع سام بارنيت والزملاء كافة، خصوصا في ظل الطلب المتنامي على المحتوى غير الناطق باللغة الإنجليزية، وقدرته على الوصول للأسواق العالمية والرواج فيها.