قائمة CNN لكشف هوية كاتب مقال "مقاومة" ترامب

نشرت شبكة CNN الأمريكية قائمة بـ 13 اسمًا، قالت إن أيا منهم قد يكون كاتب المقال المدوى بصحيفة “نيويورك تايمز”، والذي كشف عن وجود معسكر “المقاومة” داخل الإدارة الأمريكية، موضحًا أن العديد من كبار المسئولين فيها يعملون على تعطيل جوانب من أجندة الرئيس، لحماية البلاد من اندفاعاته.

ومن أبرز الأسماء التى وردت فى القائمة وزير العدل الأمريكى جيف سيشنز، الذى تعرض لهجمات متكررة من ترامب مرارا فى الفترة الأخيرة، ووزير الدفاع جيمس ماتيس. فرغم أنه العضو المفضل لترامب فى حكومته إلا أن كتاب الصحفى بوب ودودر الأخير نسب إليه بعض التصريحات القاسية عن ترامب، وإن كان ماتيس قد نفاها.

أشارت الشبكة أيضًا إلى اسم دون ماكجهان، المستشار القانونى للبيت الأبيض الذى يخطط للرحيل عن منصبه فى الخريف المقبل، وكان قد رفض أمر ترامب بإقالة المحقق الخاص  روبرت مولر. وشملت القائمة أيضا دان كوتس، مدير الاستخبارات الوطنية الذى يعد جزءا من مؤسسة واشنطن وقد انتقد ترامب أيضًا.

وتضمنت قائمة الأسماء كيلانى مونواى، مستشارة البيت الأبيض، وجون كيلى رئيس الموظفين ، أو كيرستين نيلسين، رئيسة قسم الأمن القومى، المعروف أن علاقتها متوترة بترامب.

“جافانكا” أيضًا من بين من رأتهم “سى إن إن” ككاتبين محتملين للمقال، فى إشارة إلى ابنة الرئيس إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، بل ذهبت إلى حد الإشارة إلى أن ميلانيا، السيدة الأولى، يمكن أن تكون كاتبة المقال، وقالت إنها لا تبدو أنها من كتبته، لكن استعدادها لإرسال الرسائل عندما تكون غير راضية عن زوجة أو إدارته أمر لا يشوبه شائبة.

تحذير من تعطل الإنترنت في العالم في هذا الموعد