حملة مقاطعة لـ شبكات التواصل الاجتماعي بدءًا من الغد

أعلن عدد من الأشخاص في بريطانيا، عن حملة مقاطعة لشبكات التواصل الاجتماعي تمتد لمدة شهر، تبدأ من الغد يمتنعون فيها عن استخدام تلك الشبكات.

أطلقت الجمعية الملكية البريطانية، الحملة للتوعية بمخاطر إدمان شبكات التواصل، خاصة على فئة الشباب، وفقًا لـ “سكاي نيوز عربية”.

قالت المديرة التنفيذية للجمعية، شيرلي كرامر، إن هذه المبادرة جاءت إثر تقرير نُشر عام 2017، وأظهر الأضرار السلبية لـ”السوشيال ميديا”، مثل القلق والاكتئاب واضطراب النوم وغيرها، معتبرة أن الحملة تحظى بأهمية لا تقل أهمية عن حملات مكافحة التدخين والإدمان على الكحول.

نرشح لك: طريقة لحماية نسختك الاحتياطية من رسائل “واتس آب” على “جوجل درايف”

أعلن 2000 شخص رسميًا في بريطانيا، أنهم سيقاطعون الخمسة الكبار في “السوشيال ميديا”، وهي: “فيسبوك، وإنستجرام، وسناب شات، وتويتر، ويوتيوب”، في الأول من سبتمبر، غير أن منظمي الحملة يتوقعون مشاركة عشرات الآلاف وربما مئات الآلاف بطريقة ما.

تفيد أرقام بأن أكثر من 5 مليارات إنسان، من 7 مليارات، لديهم حساب أو أكثر في منصات الخمسة الكبار، وفي العالم العربي، أظهرت دراسات أن هناك 87 بالمئة من مستخدمين شبكات التواصل لديهم حسابات في موقع “فيسبوك”، مشيرة إلى عدد المستخدمين العرب للموقع يبلغ 80 مليون، 27 منهم في مصر و12 في السعودية و11 في العراق، بينما بلغ عدد الذين لديهم حساب في “تويتر” في السعودية والإمارات 53 بالمئة، و51 بالمئة على التوالي.

يستخدم 88 من سكان المنطقة، الذين لديهم حسابات في شبكات التواصل يوميًا، لمدة تتراوح بين 1- 5 ساعات.