رد الطبيب النفسي الذي يحرّض على التحرش بالفتيات

هالة أبو شامة

علق الدكتور محمود سعد، طبيب أمراض نفسية، على الهجوم الذي تعرض له بعد تعليقه على واقعة “التحرش بفتاة التجمع”، ودعوته للتحرش بالفتيات اللواتي يخلعن الحجاب.

قال “سعد” خلال مقطع الفيديو الذي نشره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنه أراد أن يوضح حقيقة موقفه من ذلك التعليق الذى عرضه للانتقاد والهجوم، مؤكدًا على أن التحرش بالنسبة له سواء كانت المرأة محجبة أم لا فهو حرام.

نرشح لك – طبيب نفسي يدعو للتحرش بالفتيات

تابع موضحًا أن هدف ما كتبه كان يقصد به توضيح مفهوم المخالفة، مؤكدًا على أن ما كتبه كان موجه لأصدقائه الذين يعرفون أخلاقه جيدًا، ويدركون أن ما كتبه هو مجرد أفكار مطروحة للنقاش وليست موجهة لشخص ما.

في السياق نفسه أشار إلى أن واقعة التجمع جعلته يشعر بالصدمة، نتيجة تحول المتحرش إلى بطل بدلاً من أن يتم إدانته على ما فعله، مؤكدًا على أنه كان يقصد نقاش الفكرة وليس النقاش حول الشخص ذاته.

كما طلب من أصدقائه وكل من تعامل معه ويعرف أخلاقه جيدًا، أن يدعمه بكتابة شهادة حق يوضح من خلالها طبيعة أخلاقه.

في نفس السياق، أشار “سعد” إلى أنه فوجىء بتعليقات مهينة من أشخاص لا يعرفهم، مؤكدًا على أنه لم يقم بالرد على أي منهم، لافتًا إلى أنه أغلق حسابه ليتفادى ما تعرض له من هجوم.

كانت مؤسسة “CARE International” قد نفت علاقتها بالطبيب النفسي بجامعة الأزهر الذي يُدعى محمود سعد، ويُحرض على التحرش بالفتيات من خلال منشور له على صفحته بموقع “فيس بوك”.

عذرا انا قفلت الاكونت بسبب الهجوم والشتيمة علياانا في الفيديو بوضح ان المقصود مفهوم المخالفة وانا قاصد عكس معنى البوست تماما انا بعتذر لو حصل سوء تفاهم لان اصحابي فاهمني كويس فلو انت متعرفنيش بشكل جيد فانا بعتذر ليك وكان القصد من المنشور ان اعرض بعض المفاهيم اللى الناس مؤمنة بيها ونتناقش فيها وانا بمثل دور الطرف الاخر المخطيء زي الناس اللى فاكرة ان البنت اللى بتتعاكس انها فرحانة وفي البوست انا قولت كده في كومنت عشان يترد عليا بالصح فهو اسلوب نقاش معكوس للاسف اتفهم غلط و ان مؤيد لده اخيرا انا بطلب من كل شخص يعرفني من ولد او بنت انه يدعمني ويقول حقيقة تعاملي معاه بكل صدق انا محتاج لكل لحظة اتعاملت فيها بصدق معاكم اقولوا للناس ببساطة مين محمود

Posted by ‎د.محمود سعد‎ on Sunday, August 26, 2018