"سوني" تطرح نسخة مطورة من الكلب "آيبو"

إبراهيم أبو بكر

أعلنت شركة “سوني” المتخصصة في صناعة الإلكترونيات، أنها ستقوم قريبًا بطرح نسخة جديدة من الكلب الإلكتروني، الذي تقوم بإنتاجه ويحمل إسم “إيبو”، ذلك فى الأسواق الأمريكية.

أوضحت “سوني” أن نسخة جديدة من الروبوت الإلكترونى الذى يأخذ شكل كلب سوف تُطرح  للبيع فى أمريكا خلال شهر سبتمبر المقبل؛ هذه النسخة ستكون أكثر ذكاءً من سابقتها، ولديها القدرة على تعلم الخدع التى يقوم بها المستخدم معها، ورسم خريطة وملاحة غرفة المستخدم بطريقة أكثر سهولة من النسخ السابقة، كذلك سوف يكون لديه القدرة على تعلم التعبير بوجهه بمائة طريقة.

نرشح لك: الرئيس التنفيذي لـ “تويتر” أمام الكونجرس بسبب “ترامب”

من المقرر أن يبلغ سعر الروبوت الإلكترونى نحو 2899 دولار أمريكى مع ملحقاته التى تشمل شاحن كبير، أرجل الكلب الإلكترونى، كرة وردية اللون، عظمة إلكترونية، وإمكانية الدخول إلى تطبيق “الآى كلود” الخاص بالروبوت “إيبو” لمدة 3 سنوات.

تحمل النسخة الجديدة من الكلب الإلكترونى اسم “إيبو 2″، وهي خطوة كبيرة للأمام مقارنة بأول نسخة أنتجتها “سوني” عام 1999.

أعلنت الشركة كذلك أن الكلب الإلكترونى الجديد، تم تركيب عشرات الكاميرات به وعشرات المجسات الإلكترونية، التي تعمل باللمس وكذلك الميكروفونات، لكى يكون الروبوت أكثر إستجابة وحيوية لصاحبه.

يتكون الروبوت من 4000 قطعة و 22 محرك، يستطيع أن يهز ذيله، المصافحة باليد، تحريك أذنيه للأمام والخلف،  لعب الكرة، كذلك يستطيع تحريك عينيه والغمز بهما، لوجود شاشتين داخل الروبوت يمكنهما أن تتابع صاحب الروبوت.

كما يوجد بالروبوت محرك إلكتروني يستطيع أن يراقب ويحلل الأصوات و الصور، مما يعنى إمكانية تواصل أكبر مع صاحبه عندما يداعبه، حتى أنه  يتعرف على كلمات المديح والإبتسامة.

كذلك يمتلك “إيبو 2” شخصية مستقلة، فمن خلال شبكة “الواي فاي” يقوم بتحميل كل ما يحدث له من خبرات يوميًا إلى “الآى كلود “الخاص به، مما يمكنه من تكوين ذاكرة لقاعدة البيانات والتي تجعل شخصية الروبوت تكبر وتنمو بمرور الوقت.