الرئيس التنفيذي لـ "تويتر" أمام الكونجرس بسبب "ترامب"

هالة أبو شامة

أعلنت لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب الأمريكي، أن جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر”، سيقوم بالإدلاء بشهادته أمام اللجنة في 5 سبتمبر المقبل.

جاء القرار جاء بعد أن أثار بعض النواب الجمهوريين مخاوفهم، من حذف شبكات التواصل الاجتماعي لبعض المحتويات التي ينشرها المحافظون، وفقًا لـ “سكاي نيوز عربية”.


نرشح لك: فيلم إباحي بمباراة الأهلي في نادي السنطة

قال جريج والدن رئيس اللجنة في بيان أصدره، إن لجنة الطاقة والتجارة تعتزم توجيه أسئلة صعبة بشأن كيفية مراقبة وتنظيم “تويتر” لمحتواه.


أضاف إنه يتطلع لتحلي “دورسي” بالصراحة والشفافية، فيما يتعلق بالعملية المعقدة وراء لوغاريتمات الشركة والقرارات الخاصة بالمحتوى.

يذكر أن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، كان قد اتهم شركات التواصل الاجتماعي يوم الجمعة، بإسكات ”ملايين الأشخاص“ في عمل من أعمال الرقابة ولكن دون تقديم دليل يدعم ادعاءه.


قال “ترامب” عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: ”عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي يسكتون ملايين الأشخاص، لا يمكنكم فعل ذلك حتى إذا كان ذلك يعني ضرورة أن نواصل سماع الأخبار الكاذبة، مثل سي.إن.إن التي تأثرت معدلات مشاهدتها بشكل خطير، على الناس تحديد ما هو حقيقي وما هو غير ذلك دون رقابة“.


كما انتقد أيضًا وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي دون تقديم دليل على حديثه، قائلًا: “إن شركات لم يكشف النقاب عنها، تميز في المعاملة تمامًا ضد الأصوات الجمهورية المحافظة”.


جاءت هذه التدوينات بعد اتخاذ شركات “أبل، فيسبوك، جوجل” التابع لشركة ألفابيت، إجراءات لحذف بعض ما نشره موقع “انفوورز” الإلكتروني الذي يديره اليكس جونز أحد أنصار نظرية المؤامرة.