خبر

7 معلومات عن “هاكاثون الحج” الذي أدخل السعودية موسوعة “جينيس”

دخل هاكاثون الحج الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون في مدينة جدة، موسوعة جينيس للأرقام القياسية في أكبر عدد من المشاركين بالعالم بتسجيله لـ 2950 مشاركا.

نرشح لك: فتح معبر رفح من السبت وحتى الثلاثاء لعبور حجاج غزة

وقد تم الإعلان عن دخول هاكاثون الحج موسوعة جينيس، الأربعاء، حين تسلم القحطاني، وهو رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني شهادة موسوعة جينيس من المحكم في الموسوعة أحمد جبر، فيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز المعلومات حول “هاكاثون الحج“:

1 – كلمة هاكاثون هي اختصار لكلمتين بالإنجليزية وهما: Hack البرمجة الاستكشافية وMarathon السباق، والهاكاثون Hackathon هو حدث يجتمع فيه مبرمجو الكمبيوتر وغيرهم لتطوير البرمجيات، أمثال مصممي الجرافيك، مصممي الواجهات، ومديري المشاريع، فيتشاركون بشكل مكثّف في تطوير مشاريع برمجية Software.

2 – يستمر الهاكاثون عادة يوماً وقد تصل مدته إلى أسبوع كامل. بعض الهاكاثونات يُراد بها أن تكون لأغراض تعليميّة أو اجتماعيّة، وبالرغم من ذلك، يهدف بعضها إلى إنشاء برمجيّة قابلة للاستخدام

3 – هاكاثون الحج سجل 2950 مشاركاً ومشاركة، كأعلى رقم مشاركات في العالم، كاسراً الرقم القياسي السابق والبالغ 2577 مشاركاً كان مسجلاً باسم الهند منذ عام 2012.

4 – ينظّم هذا الحدث “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز”، مواصلةً لجهود المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن واغتناماً للمواهب التقنية الشابة، التي تبرز ضمنها مشاركة المرأة في استكشاف وتطوير تقنيات موسم الحج.

5 – يهدف “هاكاثون الحج” إلى توظيف التكنولوجيا الحديثة لجعل الحج أكثر سهولة بالنسبة للحجاج، وتحسين خدمة الحجاج من خلال ابتكارات تقنية.

6 – الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز خصَّص جوائز لهذا الحدث وتمويلاً لمشاريع المشاركين تصل قيمتها إلى مليونَي ريال سعودي، حيث قُسِّمت الجائزة إلى ثلاثة مراكز؛ نصيب المركز الأول منها مليون ريال، فيما يحصل الفائز الثاني على 500 ألف ريال، والثالث على 350 ألف ريال، في حين تذهب 150 ألف ريال جائزةً للتميُّز.

7 – تشمل المنافسة في “هاكاثون الحج” المجالات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والصحة العامة، والحلول المالية، والمواصلات، وإدارة الحشود، والتحكم في حركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة، وإدارة النفايات والمخلفات، والإسكان، وحلول التواصل.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock