موقف الرئيس من انضمام الفتيات للجيش - E3lam.Com

رد الرئيس عبد الفتاح السيسي على سؤال وجه له ضمن مبادرة “اسأل الرئيس” من طالبة بمحافظة المنيا تدعى “مروة”، وكان نصه كالتالي: “متى سيصبح منا كفتيات مقاتلات في القوات المسلحة، ومتى سيفتح الجيش الباب لقبول الفتيات للقتال؟”.

 نرشح لك : شيري عادل تقاضي زهرة الخليج

بدأ الرئيس إجابته ضاحكًا خلال فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني السادس للشباب، والذي تستضيفه جامعة القاهرة، اليوم الأحد” قائلاً: “الطالبة مروة موجودة؟ عايزة تحاربي يا مروة؟!”، ثم أوضح أن هذا الأمر تمت دراسته بالفعل العام الماضي، فيما يخص انضمام الفتيات كمقاتلات في الجيش والشرطة، مضيفًا: “بالطبع داخل الجيش والشرطة في فتيات وشابات، لكن ليس في القتال”.

أشار السيسي إلى أن هناك بالطبع جيوشًا في العالم لديها سيدات في خدمة الطيران القتالي، لذلك تمت دراسة هذا الأمر وكانت النتيجة أننا نحتاج وقتًا كافيًا لكي تستعد تلك المؤسسات لهذه الخطوة الجديدة واستقبال هذا الأمر وإخراجه بالشكل الذي يليق بيه.

تابع: “الموضوع طبعا مش ممناعة مني، هي حكاية كبيرة أوي.. لأننا محتاجين نجهز نفسنا لاستقبالكم، المشكلة عندنا إحنا مش أبدًا في إمكانياتكم، وده مش مجاملة، المرأة المصرية أثبتت على الأقل قدام عيني وفي حياتي إن هي لا تقل بل تزيد أحيانا عن كثير من الرجال، وطبعا دوركم في بيوتكم مع أبنائكم على أكتافكم أنتم.. البيت ونجاحه على أكتافكم”.