في ذكراه العاشرة.. 18 صورة من جنازة يوسف شاهين - E3lam.Com

تصوير: سيد عبد ربه

في التاسع والعشرين من يوليو، شارك أكثر من 1500 شخص من بينهم عشرات الفنانين، في وداع المخرج يوسف شاهين، بعد أن وافته المنية، يوم 27 يوليو 2008، بعد صراع طويل مع المرض، بمستشفي المعادي الدولي للقوات المسلحة عن عمر يناهز 82 عامًا.

نرشح لك – أبرزهم “العندليب” و”أباظة” وحنان ترك.. 9 نجوم اختلفوا مع “شاهين”

خرج جثمان “شاهين” من كاتدرائية القيامة للروم الكاثوليك في حي الظاهر في القاهرة ظهر الاثنين 28 يوليو 2008، ووأقيم عزاءه في اليوم التالي 29 يوليو 2008، بحضور الكثير من نجوم نجوم السينما والتلفزيون الذي اكتشفهم.

نعى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك رحيل يوسف شاهين، معبرًا عن حزنه وأسفه وعزاءه لأسرته، قائلًا إن إسهامه المتميز في صناعة السينما المصرية سيبقى في ذاكرة الوطن وقلوب المصريين، كما سيبقى إبداعه متواصلا من خلال من تعلموا على يديه من شباب مخرجي مصر وفنانيها، وكتب التليفزيون المصري وقتها عبارة “الوداع يا شاهين”.

                      نرشح لك – 21 تصريحا لـ منال الصيفي.. أبرزها عن علاقتها القوية بيوسف شاهين

وأصدر قصر الإليزيه في باريس بيانًا نعى فيه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي شاهين بقوله “إن الفن السابع خسر برحيله واحدا من أشهر خدامه، كان مرتبطا بوطنه الأم، وفي نفس الوقت منفتحا على العالم”، مضيفا أن “شاهين قد سعى من خلال السينما إلى دحض الرقابة والتعصب والأصولية”.

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج” صورًا من جنازة يوسف شاهين:

الذكرى الـ10 لرحيل المهاجر