ساويرس: محمد فهمي مش إخواني وشارك في 30 يونيو - E3lam.Com

بدأت اليوم الأربعاء، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، الاستماع إلى أقوال شاهد النفى رجل الأعمال “نجيب ساويرس”، فيما يتعلق بإعادة محاكمة صحفيي قناة الجزيرة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الماريوت”.

وأوضح “ساويرس” في بداية شهادته أمام المحكمة أنه يعرف محمد فهمي معرفة شخصية، موضحًا أن علاقته به تعود منذ عمل فهمي بقناة “CNN”، وأنه أجرى معه عددًا من اللقاءات والأحاديث التي كانت تدور في فلك المواضيع العامة على الساحة، والتي لم تقتصر على المواضيع السياسية فحسب.

وتابع “ساويرس” : “أستطيع أن أجزم أن فهمي وبحكم معرفتي به، لا ينتمى إلى جماعة الإخوان، وعلى حد معلوماتي، فقد شارك بثورة 25 يناير، وكان من المؤيدين لثورة 30 يونيو التي أطاحت بتنظيم الإخوان”.

كانت النيابة أسندت إلى المتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

اقرأ أيضًا:

جوزيه يعود للأهلي عبر شاشة “crt”

مذيع الجزيرة: ‫نظرات مرسي تحرق المعارضين‬‎

إبراهيم عيسى: تدخل الأمن في السياسة ودانا في ستين داهية

الحسيني لرئيس النقل العام: اتق الله

4 قرارات من وزير الثقافة عن الأبنودي

لأول مرة ..شبكة تعلن الحداد لوفاة زوجة المالك

وصية عبد الرحمن الأبنودي : لا تلفوني في علم   

 هكذا واكبت الشاشات رحيل الأبنودي

 نادية العراقية :  لست قبيحة والمرض غيرني   

 تاريخ الوفاة يجمع الأبنودي بصلاح جاهين وسيد مكاوي

أبرز 5 تترات مسلسلات من كلمات الخال

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا