مرتضى منصور: لولا ثورة 23 يوليو لما أصبحت مستشارًا

إسراء مجدي

 

قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إننا نعيش الآن في فترة امتداد لحكم جمال عبد الناصر.

أشار “منصور” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد”، إلى أن عبد الناصر كان لديه مشروع قومي، بجانب التأمين على العمال والإصلاح الزراعي والمصانع، وهذا أيضًا ما يعمل عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

في سياق آخر، ذكر أن جمال عبد الناصر قد تآمر عليه البريطانيون والفرنسيون والأمريكيون، كما تم التآمر عليه من الداخل، وهذا هو الأمر الأصعب.

نرشح لك – الكويت تدخل تعديلات على نظام العمالة الوافدة

أضاف أن الإخوان هم من قاموا باغتيال الرئيس الراحل السادات، وكذلك هم الذين تآمروا على الرئيس الأسبق حسني مبارك في عام 1988، وأيضًا بالنظر لطريقة اغتيال القاضي الخازندار أيام الملك فاروق، وهو خارج من منزله في حلوان، نجدها نفس طريقة اغتيال النائب العام هشام بركات.

أوضح أن الحجاب ليس لباس ولكنه سلوك، وتطرق إلى أنه لديه معلومات مؤكدة تشير إلى قيام محمود عزت وخيرت الشاطر والبلتاجي باتخاذ القرار دون الرئيس المعزول محمد مرسي، لافتًا إلى أنه “مرسي” كان يوقّع على الأوراق المطلوبة فقط.

تابع أن المجلس العسكري يمثل قواتنا المسلحة، وليس كما يقول الإخوان دائمًا أن الجيش منفصل عن المجلس العسكري، مؤكدًا أن عقدة الإخوان هي القوات المسلحة.

على جانب آخر، قال إن الشخص من الطبقة المتوسطة لا يستطيع أن يعيش في تركيا لمدة أسبوع، فكيف تواجد الإخوان  في تركيا لمدة 4 سنوات حتى الآن، مؤكدًا أن هناك مساعدة من جانب المخابرات التركية والقطرية.

قال إن لولا ثورة 23 يوليو، لما استطاع أن يصبح مستشارًا الآن، حيث تعلم في مدارس الحكومة  في ذلك الوقت، وكان من أوائل الطلبة في مرحلة المدرسة والمرحلة الجامعية.