تعليق فريدة عثمان على إنشاء أكاديمية للسباحة باسمها - E3lam.Com

نرمين حلمي

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، توقيع إتفاقية”أكاديمية فريدة عثمان للسباحة بهايد بارك” بين السباحة العالمية فريدة عثمان والمهندس أمين سراج، رئيس مجلس إدارة وشركة “هايد بارك” للتنمية العقارية.

استهل “صبحي” كلمته أثناء المؤتمر الصحفي المنعقد صباح اليوم الأثنين، في قاعة “ألف ليلة وليلة”، بفندق “نايل ريتز كارلتون”، بتوجيه الشكر للحضور ولفريدة عثمان، مشددًا على وطنيتها، والتي تتجلى في حديثها الدائم وانتماءها لمصر، كما وجه الشكر لشركة “هايد بارك لاهتمامها بدعم الرياضيين من خلال دورها الفعال في المجتمع.

نرشح لك: قصة ارتباط مراد مكرم من أجنبية تكبره بأربع سنوات

تابع “صبحي” موضحًا إهتمام الدولة بكل أنواع الرياضات المختلفة في مصر، مؤكدًا على إن أي رياضة ترفع علم مصر خارج حدود البلاد ندعمها بكل السبل، مشيرًا إلى إهتمام الرئيس بتكريم أبطال دورة البحر المتوسط في إحتفالية خاصة مؤخرًا؛ لدعم أبطال مصر الرياضيين.

من جانبه أبدى المهندس ياسر إدريس، رئيس الإتحاد المصري للسباحة، تقديره الشديد للاعبة منتخب مصر فريدة عثمان، منوهًا عن تحقيقها إنجازات رياضية فريدة في السباحة، طيلة مسيرتها الرياضية.

وفي السياق ذاته، أبدت فريدة عثمان، السباحة العالمية ولاعبة منتخب مصر سعادتها بما حققته مؤخرًا في دورة ألعاب البحر المتوسط في إسبانيا، مشيرة إلى أهمية إنشاء الأكاديمية في مصر، لتدريب الناشئين من الرياضيين، ودعمهم بكل السبل الممكنة.

وفي سياق متصل، أعربت “عثمان” عن سعادتها بالتحاق اسمها بجانب “هايد بارك”، مشيرة إلى تقديرها برؤيتهم الخاصة نحو تطوير رياضة السباحة في مصر.

أوضحت “عثمان” إنها تسعد بنقل خبراتها التي اكتسبتها من التدريب بالخارج للملتحقين بالأكاديمية، مشيرة إلى أهمية تعليم الناشئين أيضًا على تأهيل النفس إلى جانب التدريبات الرياضية والجسمانية، حنى يكونوا جاهزين للالتحاق بالاولمبياد.

من جانبه، مدح المهندس أمين سراج، رئيس مجلس إدارة شركة “هايد بارك” للتنمية، فريدة عثمان، مشيرًا إلى كونها “نموذج الفتاة المصرية الناجحة”، التي يحلم الكثير من الرياضيين الناشئين ليكونوا مثلها، سواء في مجال الرياضة أو غيره.

في السياق ذاته، أوضح “سراج” أن عقد الرعاية لـ “فريدة” مدته 3سنوات، إلى جانب إتفاقية الأكاديمية لمدة 5 سنوات، مشيرًا إلى دعم “هايد بارك ماديًا للأكاديمية، في إطار اهتمامهم بالرياضة المصرية، إلى جانب دور “فريدة” والذي يتمثل في دعمها الفني للاكاديمة، من خلال وضعها لمناهج الإكاديمية، فضلا عن إشرافها للملتحقين بها وكيفية تدريبهم.

جدير بالذكر أن نجمة السباحة المصرية فريدة عثمان، حققت ٣ ميداليات خلال دورة ألعاب المتوسط بإسبانيا، منها فوزها بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق “٥٠ متر فراشة” سيدات في مسابقات السباحة في دوري ألعاب البحر المتوسط في يونيو الماضي، وحطمت “عثمان” الرقم القياسي بزمن ٢٥.٤٨ لدورة ألعب البحر المتوسط بأسبانيا .

وكانت مصر قد حصلت على المركز الخامس في البطولة التي أقيمت بإسبانيا، برصيد ٤٥ ميدالية متنوعة ، مقسمة إلى ١٨ ذهبية و١١ فضية و١٦ برونزية .