إنقاذ جميع أطفال الكهف ومدربهم بتايلاند - E3lam.Com

أعلنت فرق الإنقاذ التايلاندية، نجاحها في إنقاذ جميع أطفال فريق كرة القدم المدرسي ومدربهم، العالقين في كهف شمال تايلاند، والمعروفون  إعلاميًا بأطفال الكهف.

نرشح لك – “أبداً لم يكونوا أطفالاً”.. الحقيقة تحت نصل السكاكين المسنونة!

عملية إنقاذ الأطفال امتدت على مدار 3 أيام، انتهت مساء اليوم الثلاثاء، ويتلقى الأولاد الذين خرجوا العلاج والرعاية الصحية في قسم خاص تم عزله خصيصًا لهم داخل أحد المستشفيات القريبة.

كابيتال

قال الفريق الطبي لعملية الإنقاذ، إن صحة جميع الأولاد الذين خرجوا جيدة، ولا يعانون من أي ارتفاع في درجات الحرارة، ويتحدثون بشكل طبيعي.

ذكر الفريق الطبي أن أحد الأولاد يعاني من التهاب بسيط في الرئة، فيما أظهرت الفحوصات أن ولدًا آخر يعاني من بطء في دقات القلب، إلا أن كليهما يتحسنان بصورة سريعة، وفقًا للتقارير الطبية.

كانت عائلات الأطفال الأربعة، الذين تم إنقاذهم في اليوم الأول، تمكنت من رؤية أطفالهم من وراء جدار زجاجي، إذ تم الحجر عليهم صحيًا خوفًا من حملهم لأي فيروسات أو أمراض من داخل الكهف.

يُذكر أن فريق كرة القدم التايلاندي كان قد فُقد منذ حوالي أسبوعين، وتم العثور على الفريق المكون من 12 طفلًا ومدربهم، داخل أحد الكهوف في شمال تايلاند، بعد 9 أيام من الاختفاء وعمليات البحث المكثفة على صخرة مرتفعة داخل الكهف، حيث حوصر الأطفال داخل كهف”ثام لوانج” بعدما غمرت مياه الأمطار مدخل الكهف.