تفاصيل موقع مروان كنفاني الإلكتروني - E3lam.Com

أطلق مروان كنفاني حارس مرمى النادى الأهلي السابق، الموقع الإلكتروني الخاص به والذي يحمل اسمه، موضحًا أنه “ليس لمروان كنفاني، وليس أيضاً عن مروان كنفاني فقط، بل هو مسيرة طفل وشاب وكهل فلسطيني، واحد من الجيل الأول للاجئين الفلسطينيين”.

ينقسم الموقع إلى عدة أقسام تظهر على الصفحة الافتتاحية، وهي: “السيرة الذاتية”، “التواصل مع مروان كنفاني” حيث ينقلك البرنامج عند الضغط عليه إلى حسابه عبر فيس بوك لإتمام التواصل. وكذلك قسم الكتب حيث دوّن الكاتب تجربته الطويلة في كتابين، “سنوات الأمل” الذي صدر في نهايات عام 2007، والكتاب يتحدث عن تاريخ القضية الفلسطينية وتطوراتها منذ نهاية الحكم العثماني وبدء الإنتداب البريطاني لفلسطين وحتى ما يعد وفاة الرئيس عرفات وانفصال قطاع غزة عن ما تبقى من الجسد الفلسطيني. والكتاب الثاني،”عن الفلسطينيين فقط – جدلية النجاح والفشل” الذي يتطرق للوضع الفلسطيني الحالي ومشاكل الإنفصال والمصالحة وقد تم نشره في منتصف العام الماضي 2017، وكلاهما مدرج في الموقع ويمكن لزائر الموقع تنزيل أحدهما أو كلاهما مجاناً.

نرشح لك: هل تم تأجيل تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل؟

أما قسم المقالات فيتضمن مقالات الكاتب على مدار عقود عديدة في مختلف المواضيع وعبر صحف ووسائل إعلام متعددة، حول أمور كانت تشكّل نقاط خلاف بين الفصائل الفلسطينية، وكذلك حول أداء السلطة الوطنية.

أيضًا قسم الفيديوهات والبرامج التلفزيونية الذي يتضمن أحاديث وآراء الكاتب وتوقعاته وانتقاداته وإشاداته فيما يتعلق بالحالة الفلسطينية السياسية بشكل عام. وقسم الصور الذي يتفرّع إلى ثلاثة أفرع: الصور السياسية، الصور العامة لعائلة الكاتب وأصدقائه ومعارفه، الصور الرياضية في شباب الكاتب.

وكذلك قسم خاص لصور مئات الطلبة والطالبات ومدرسيهم في قطاع غزة وبعض أسرهم من خلال نشاط “برنامج كنفاني لتكريم أوائل الطلبة” في الفترة ما بين عامي 1997_2005.

يمكن الوصول لموقع مروان كنفاني الإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية من هنــــا.