هل يتم تحصيل فواتير الكهرباء المتأخرة بالأسعار الجديدة؟ - E3lam.Com

هالة أبو شامة

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على أنه سيتم تحصيل الفواتير المتأخرة على المنازل والمصانع والشركات بالتعريفة القديمة، مُشيرًا إلى أن التعريفة الجديدة سيتم العمل بها بداية من فاتورة شهر يوليو.

نرشح لك : “الداخلية” تكشف لغز استهداف مجهول للسيدات

وأشار “شاكر” إلى أن الوزارة مهتمة بتقديم العديد من التسهيلات لمن تراكمت عليهم فواتير الكهرباء، لافتًا إلى إمكانية تقسيط هذه المديونيات بدون فوائد عليها، مضيفًا أن الوزارة اهتمت أيضًا بتحويل الخطوط الهوائية، ذات الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية بالنسبة للأماكن الخطرة، وذلك بالتنسيق مع المحافظات لتجنب انقطاع التيار الكهربائي.

على صعيد آخر، أوضح أيمن حمزة، المتحدث الإعلامي باسم الوزارة، أنه تم وضع ضوابط محددة لمن سيمتنعوا عن سداد الفواتير بعد تطبيق التعريفة الجديدة، موضحًا أنه سيتم انقطاع الخدمة عن ممتنع الدفع حتى وأن كان المتتنع هو مؤسسة أو جهة حكومية، مُشيرًا إلى أن سيتم قطع الخدمة بعد عدد من الإجراءات مثل الإنذار ومن ثم رفع العداد.

وأكد “حمزة” أنه إذا رغب المستهلك في سداد الفواتير خلال أسبوع سيتم استرداد العداد، أما إن طالت المدة عن الإسبوع فسوف يتم تحريرتحرير محضر وقضية سرقة تيار كهربائي.