تفاصيل هروب اللص الشهير رضوان فايد - E3lam.Com

قالت السلطات الفرنسية إن اللص الشهير رضوان فايد هرب من سجنه في العاصمة باريس على متن طائرة مروحية، حيث استطاع الهرب بمساعدة ثلاثة من أعوانه مدججين بالسلاح، هبطوا بطائرة مروحية في ساحة السجن.

من جانبها، أوضحت BBC، أن المروحية توجهت إلى منطقة غونيس القريبة من السجن وعثرت عليها الشرطة المحلية، إذ استطاع المسلحون اصطحاب السجين من غرفة الزيارة قبل هروبهم جوا، وعثرت الشرطة على المروحية التي استخدمت في عملية الهروب في شمال باريس.

نرشح لك: بأمر المحكمة عودة الضباط الملتحين للعمل

جدير بالذكر أن “فايد” من بين المجرمين المعروفين في فرنسا، وكان يقضي عقوبة السجن لإدانته بارتكاب عدد من جرائم السطو المسلح، حيث حُكم عليه بالسجن 25 عاما، وكان يقضي عقوبته في سجن في منطقة “ريو” في “سين إيه مارن”.

وليست هذه المرة الأولى التي يهرب فيها من السجن، إذ سبق وهرب عام 2013 بعد أقل من نصف ساعة من وصوله إلى سجن “سيكيدين” في شمالي فرنسا خارج مدينة ليل، واحتجز أربعة من حراس السجن رهائن كدروع بشرية وفجّر عددا من أبواب السجن، واستطاعت الشرطة اعتقاله بعد ستة أسابيع.

يُذكر أن فايد في عام 1972 ونشأ في منطقة سيئة السمعة في باريس انتقل منها إلى احتراف الجريمة، وفي تسعينيات القرن الماضي أدار عصابة ارتكبت جرائم سطو مسلح وابتزاز في العاصمة الفرنسية. وحُكم عليه في عام 2001 بالسجن 30 عاما لإدانته بارتكاب سطو مسلح، كما حُكم عليه العام الماضي بسجنه 10 سنوات بتهمة الهروب من السجن عام 2013.