حجم إنفاق الدولة على العاصمة الإدارية الجديدة - E3lam.Com

قال العميد خالد الحسيني المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إنهم راضون عن معدلات التنفيذ، موجهًا الدعوة للجميع لزيارة العاصمة لمشاهدة ما يتم من إنجازات على أرض الواقع.

أضاف “الحسيني” خلال حواره مع الإعلامية أسماء مصطفى في برنامج “هذا الصباح”، على قناة “إكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، أن الدولة لا تنفق على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، قائلاً: “العاصمة الإدارية لا تأخذ جنيهًا واحدًا من ميزانية الدولة، إحنا لازم نصرف على نفسنا، لأن الدولة قالت ملكوش في ميزانيتنا، فإحنا ميزانية بيع الأراضي بنستخدمها في البنية التحتية والمشاريع المختلفة”.

نرشح لك –شاهد: غادة عبد الرازق تبكي على الهواء

تابع أنه حتى الآن تم طرح طرحين للأراضي خاص بالمستثمرين، موضحًا أن الدولة لا تنفق على المشروع، بل تساهم وزارتا الإسكان والدفاع بنسبة تصل لـ 25 % من ميزانيتها الخاصة في العاصمة الجديدة، وباقي ميزانية المشروع يتم تحصيلها من طرح الأراضي للمستثمرين.

وفيما يخص الدعاية والإعلان للعاصمة الإدارية الجديدة، أشار إلى أنه لا يتم إنفاق مليم واحد عليها، قائلاً: “معندناش رفاهية الدعاية، فضلًا عن المستثمرين والإعلام الأجنبي المحايد الذي يتابع ما يحدث على أرض الواقع أكبر دعايا للمشروع”.

على صعيد أخر، أكد أنه سيتم تسليم الدولة المصرية حي وزارات ليس له مثيل في العالم منتصف العام المقبل، لافتًا إلى أن التلفزيون الحكومي الفرنسي لفت إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة مساحتها تفوق مساحة فرنسا، وأنه أكبر مشروع خدمي وإداري وترفيهي على مستوى العالم.