6 أسباب تجعل فوز الفراعنة على السعودية حتميًا

أحمد إمام
 
 
ودع المنتخب القومي المصري مونديال روسيا 2018 بشكل رسمي عقب خسارة المنتخب السعودي أمام منتخب أوروجواي بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “روستوف أرينا”، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى، لتنتهي كل الآمال والفرص المتاحة ويغادر الفراعنة الحدث الكروي الأهم مبكراً بعد الكثير والكثير من الطموحات والأحلام التي راودت الجمهور المصري في الفترة الماضية.
لكن على الرغم من أن مباراة منتخب مصر أمام السعودية التي تقام يوم الإثنين المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى أصبحت تحصيل حاصل بعد مغادرة كلا المنتخبين، إلا أن على الفراعنة استغلالها جيداً للخروج منها بأكبر استفادة ممكنة، خاصة أنها مباراة في المحفل الدولي الأهم وهو كأس العالم.
 
وفي هذا التقرير التالي يستعرض إعلام دوت أورج 6 مكاسب يمكن للفراعنة أن يحققوها خلال مباراة السعودية الأخيرة :
 
1) تحقيق فوز للتاريخ
 
حتى لو كان أمر الخروج من المونديال قد حسم فعلى لاعبي منتخب مصر أن يتركوا بصمة جيدة بتحقيق فوزسيسجل في التاريخ كونه الانتصار الأول للفراعنة في البطولة الكروية الأهم وهي كأس العالم، حيث خاضت مصر 6 مباريات في المونديال خسروا 4 وتعادلوا في مباراتين ولم يحققوا أي فوز لذلك سيكون هذا الفوز تاريخي بكل ما تحمل الكلمة من معنى.
 
بالإضافة إلى أن هذا الانتصار مهم جداً للاعبين كي يكتسبوا الثقة من جديد، بل هو محاولة لإرضاء ومصالحة الجمهور الذي كان يطمح في الكثير والكثير خلال البطولة التي لطالما كانت حلم له، خاصة أن الأمور تبدو في المتناول فأنت تواجه منتخب عربي أي القدرات والامكانيات ستكون متقاربة بشكل كبير بل معظم التوقعات تصب في مصلحة الفراعنة.
 
2) محاولة إحراز أكثر من هدف
 
بعد 28 عاماً و7 أيام أخيراً استطاع محمد صلاح أن يفك عقدة غياب الفراعنة عن التسجيل في المحفل الدولي الأهم كأس العالم، وذلك بعدما سجل هدفاً في شباك منتخب روسيا، الأمر الذي سيجعل مجدي عبد الغني صاحب هدف الفراعنة الوحيد بمونديال إيطاليا 1990 في شباك هولندا بالمباراة التي أقيمت في الثاني عشر من يونيو يلتزم الصمت، بعدما ظل يتحدث عن هدفه باستمرار طوال هذه السنوات بل استغله في العديد من الأمور.
لذلك فأن لاعبي منتخب مصر أمام فرصة ذهبية كي يحرزوا أكثر من هدف حتى لا نغادر مونديال روسيا بهدف وحيد أيضاً كما حدث عام 1990 في إيطاليا، بل أنه يعد أمراً هاماً للغاية حتى نتغلب على العقدة التي عرفناها خلال السنوات السابقة بأن أهداف مصر دائماً ما تكون قليلة في بطولة كأس العالم.
 
ولا شك أن الجميع يتمنى أنه إذا استطاع المنتخب تحقيق فوزاً كبيراً ومريحاً أن يحرز محمد صلاح معشوق الجماهير الأول أكبرعدد من الأهداف، حتى يكمل موسمه الاستثنائي بكل ما تحمل الكلمة من معني سواء مع المنتخب المصري الذي قاده للتأهل من جديد لكأس العالم أو مع فريقه ليفربول الإنجليزي.
 
3) تحسين مركزالفراعنة
الانتصارعلى المنتخب السعودي سيحسن مركزالفراعنة بين المنتخبات التي غادرت مونديال روسيا من دور المجموعات، خاصة أنك ستحصد ثلاث نقاط وستنهي البطولة في المركز الثالث بالمجموعة، وبالتالي هذا أفضل بكثير من أن تغادر وأنت لم تحقق أي نقطة في حالة الخسارة أو نقطة واحدة إذا انتهى اللقاء بالتعادل.
 
4) فوز عربي وحيد بمونديال روسيا
 
ربما يكون فوز الفراعنة هو الانتصار الوحيد للمنتخبات العربية في مونديال روسيا، خاصة أن المنتخب المغربي سيواجه المنتخب الإسباني في المباراة الثالثة وبالطبع كل التوقعات تصب في مصلحة الإسبان، بينما المنتخب التونسي سيواجه بلجيكا خلال الجولة الثانية ثم بنما في الجولة الأخيرة وبالتالي ستكون الأمور صعبة بشكل كبير.
5) مشاركة الحضري = رقم خاص لمصر في كأس العالم
 
ربما هو الوقت الأمثل لمشاركة عصام الحضري خاصة أن مشاركته تعني تحقيق رقم قياسي خاص له ولمصر في كأس العالم، حيث سيصبح الحارس المخضرم البالغ من العمر 45 عاماً و5 أشهر هو أكبر لاعب يشارك في نهائيات كأس العالم على مدار تاريخها، متخطياً رقم فريد موندراجون الحارس الكولومبي الذي لعب في مونديال البرازيل عام 2014 وهو يبلغ 43 عاماً و3 أيام.
 
6) اشراك أكثر من لاعب
تحقيق الفوز بشكل مريح سيجعل المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر يمنح الفرصة لبعض اللاعبين الذين سيكون من الصعب تواجدهم في المونديال مرة أخرى نظراً لتقدمهم في السن على رأسهم محمود عبد الرازق “شيكابالا”، أو حتى بعض العناصر الأخرى التي لم تشارك في أي لقاء حتى ينالوا شرف اللعب في البطولة الكروية الأعظم كأس العالم.