ملخص الحلقة الأخيرة من مسلسل "أيوب" - E3lam.Com

عرضت اليوم الجمعة، الحلقة الثلاثون والأخيرة من مسلسل “أيوب”، الذي يقوم ببطولته الفنان مصطفى شعبان بمشاركة عدد من الفنانين، أبرزهم آيتن عامر وهنا الزاهد وميريهان حسين ومحمد لطفي ودياب، وإخراج أحمد صالح وتأليف محمد سيد بشير.

بدأت الحلقة الأخيرة بذهاب “أسماء” إلى “أيوب” طالبة منه نجدتها ومساعدتها في الانفصال عن زوجها “عزت”، وتخبره بأنها تزوجت منه رغما عنها، وتشرح له كيف عاشت مع “عزت” لأكثر من عام ونصف دون حب، وكيف أجبرته على ألا يقيم معاها علاقة حميمية كأي زوجين، ثم يعترف لها أيوب بأنه يحبها ويطلب منها أن تعود إلى بيت والدتها حتى يتم الطلاق من عزت وبعدها يقوم هو بالزواج منها.

تعود “أسماء” إلى بيت والدتها لتجد زوجها قد أخبر والدتها بكل شيء، لتقوم والدتها بضربها وسؤالها عن السبب الحقيقي وراء كل هذا، لتنهار “أسماء” بالبكاء وتخبرها أنها السبب في كل ما حدث بعد أن أجبرتها على الزواج من “عزت”، وتهدد والدتها بالانتحار إذا لم يتم طلاقها من زوجها.

يذهب “أيوب” إلى بيت “عزت” وبعد حديث طويل وشد وجذب يوافق على الطلاق من “أسماء”، لكن يمر وقت طويل دون أن يكمل “أيوب” اتفاقه مع “أسماء” بطلب يدها للزواج منها، خاصة بعد أن حدث نقاش حاد بينهما بعد أن تساءلت عن سبب الثراء الذي حل عليه فجأة ولم يجبها.

خلال أحداث الحلقة تبين أن سبب نجاح كتاب “عالم تاني” الذي طبعه “أيوب” لأحد الكتاب الشباب، كان وراءه خطة سرية قام بيها “أيوب”، بعد أن كلف مجموعة من الأشخاص بشراء أعداد كبيرة من الكتاب ليصبح من الكتب الأكثر مبيعا ويذيع صيته أكثر وأكثر وبالتالي يحقق مبيعات حقيقية أكثر، في محاولة منه لمساعدة الكاتب الشاب في صناعة اسم كبير في سوق الكتاب.

بعد مرور شهور يقرر “أيوب” بعد أن وصلت استثماراته ومشاريعه حوالي 100 مليون جنيه، أن يقوم بتصفية كل شركاته ومكتباته وبيعها وإعادة الأموال التي سرقها هو وصديقه “باهر” إلى البنك وتسوية كل شيء مع البنك بشكل ودي، للتخلص من التهمة التي تلاحقه، ويعود مرة أخرى للصفر من خلال مطبعته الصغيرة التي أسسها من خلال أحد القروض الصغيرة.

تعلم “أسماء” بما فعله “أيوب” والتخلص من أموال البنك الحرام وأنه اضطر لسرقتها لتنفيذ خطته والانتقام من كل الذين ظلموه. ويفاجأ أيوب بعدها بطلب “أسماء” الزواج منه.

يتنهي المسلسل بذهاب الكاتب الشاب بعد أن أصبح مشهورا، لأيوب ويخبره بأنه علم بكل ما فعله معه والخطة التي نفذها لتكون سببا في شهرته ونجاحه، ثم يطلب من “أيوب” أن يرد له الجميل والبدء من جديد من خلال التعاون معه في طباعة روايته الجديدة بعنوان “أيوب.. وبيننا الأيام”، لتختتم الحلقة الأخيرة ببكاء “أيوب” وشكره لله على الحياة الجديدة.