5 رجال لمباراة مصر وأوروجواي بخلاف الشناوي

إسراء إبراهيم

خاض منتخب مصر مساء اليوم الجمعة، أولى مبارياته ضمن منافسات كأس العالم روسيا 2018، ضد منتخب أوروجواي، والتي انتهت لصالح الأخير بنتيجة 1-0؛ جاءت الهزيمة في الدقائق الأخيرة القاتلة من عمر المباراة التي جمعت بين المنتخبين، أحرز الهدف “خيمينيز” في الدقيقة 89 برأسية قوية دخلت على يسار حارس مرمى المنتخب محمد الشناوي.

قدم الفراعنة مباراة قوية بأداء مشرف قوي ومتزن، رغم التوقعات السلبية التي كانت تدور حول أداء المنتخب في المباريات الأخيرة، وتألق عدد من لاعبي المنتخب للحفاظ على مرماهم من أهداف الخصم، حتى حصل محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر، على جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر وأوروجواي.

“إعلام دوت أورج” يرصد 4 رجال للمباراة، قدموا أداء مشرف يستحق الإشادة، بخلاف الشناوي فيما يلي:

أحمد فتحي

ظهر أحمد فتحي مدافع منتخب مصر والنادي الأهلي المصري، بأداء عالي خلال المباراة، إذ استطاع  “فتحى” أن يهدد مرمى أورجواي، بتسديدة قوية من منطقة “خط الـ “18”، لكن تمكن حارس مرمى أوروجواي من التقاطها.

كما واصل  الظهير الأيمن للمنتخب الوطنى، الالتحام مع لاعبي منتخب أوروجواي، لحماية شباك الفراعنة، ومنع عدة تسديدات من الوصول للمرمى.

 

محمود تريزيجيه

كان “تريزيجيه” صانع ألعاب منتخب مصر، من أكثر اللاعبين الذين قدموا مجهودًا خلال المباراة، حال تسديد العديد من الضربات، لكنها لم تصب مرمى أوروجواي، والتحم خلال عدة كرات مع لاعبي الأوروجواي، حتى يتحصل منهم على الكرة.

المجهود الذي بذله خلال المباراة، جعله يتعرض لحالة من الإجهاد في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

 

محمد النني

محمد النني لاعب وسط منتخب مصر ونادي “آرسنال” الإنجليزي، أحد رجال المباراة بامتياز، وقدم أداءًا قويًا، كما سدد “النني” أحدى الكرات القوية، ولكن كرته مرت عاليًا فوق شباك حارس مرمى أوروجواي، فيرناندو موسليرا.

 

طارق حامد

تألق طارق حامد، لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك، خلال الشوط الأول من عمر المباراة، وحاول التصدي لمحاولات وسط أوروجواي اختراق نصف الملعب، لكن الحظ لم يمهله حتى يستكمل اللقاء في الشوط الثاني، إذ أنه تعرض لإصابة قوية خرج على إثرها في الدقيقة 48 من عمر اللقاء، ليحل محله سام مرسي.

 

عمرو وردة

من بين نجوم المباراة، كان لاعب منتخب مصر ونادي “باوك” اليوناني، عمرو وردة، الذي استطاع أن يكون بديلًا جيدًا لنجم منتخبنا محمد صلاح، كما شكل “وردة” حالة من النجاح على الصعيد الهجومي والدفاعي، واستطاع استخلاص الكرة بشكل صحيح في أكثر من التحام بين لاعبي الأوروجواي، حتى خروجه مستبدلا في الدقيقة 81، ليحل مكانه رمضان صبحي.