هل سيتم نقل حديقة الحيوان للعاصمة الإدارية؟ - E3lam.Com

جدل كبير أثير على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بسبب ما تردد حول قضية نقل حديقة الحيوان بالجيزة من مقرها الحالى للعاصمة الإدارية الجديدة.

نرشح لك – مارينا المصري تكتب: دراما كوين (17)

من جانبه، قال العميد راشد رحيم رئيس حديقة الحيوانات بالجيزة لـ”التحرير”، إن ما تم تداوله خلال الأيام القليلة عبر وسائل الإعلام عن إمكانية نقل حديقة الحيوانات إلى مقر العاصمة الإدارية الجديدة أو السادس من أكتوبر أمر غير مطروح فى الفترة الحالية، ولا يوجد قرار رسمى بذلك، مشيرا إلى أن ذلك بمثابة حلم وأمنية للجميع.

تابع أن العاصمة الإدارية ستكون خيارا أكثر من رائع فى المستقبل لوجود مساحات كبيرة جدا هناك وسيكون من السهل، الاستفادة فى مياه الصرف هناك بعد معالحتها فى إنشاء غابات وتوفير حياة طبيعية للحيوانات لتكون الحيوانات بحريتها. مضيفًا: “هذا الأمر يعد مثابة أمنية للجميع أن يتم تخصيص أراضٍ جديدة لعمل حديقة الحيوانات على أبرز الطرازات الحديثة والمتبعة عالميا، بحيث نبدأ من حيث انتهى الآخرون، ولكن إلى الآن لم يتحدث معنا أحد عن هذا الأمر”.

 

في نفس السياق، لفت إلى أن الأمر سيكون مكلفا جدا من الناحية المادية، ويحتاج إلى وقت كبيرمن أجل الخطط اللازمة لذلك، لأن الأمر لا يقتصرعلى وزارة الزراعة أو البيطريين فقط وإنما نحتاج إلى مشاركة، وزارة البيئة ومهندسون لكى تخرج الحديقة الجديدة بمكانة تليق باسم مصر “علشان مش كل يوم هنعمل جنينة” على حد قوله.