القبض على اللبنانية المتهمة بسب وقذف الشعب المصري - E3lam.Com

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على المواطنة اللبنانية “منى المذبوح”، اليوم الخميس، بناءً على قرار الضبط والإحضار الصادر من النيابة العامة لاتهامها بسب وقذف الشعب المصرى والتطاول على سيدات مصر.

ومن المقرر أن يتم عرض المتهمة على نيابة أمن الدولة للتحقيق معها فى البلاغات التى تم تقديمها ضدها، والتى اتهمتها بنشرت فيديو تطاولت فيه بأبشع الألفاظ علي مصر وعلى كل نساء ورجال مصر.

نرشح لك : الاحتفال بمرور 20 عامًا على إطلاق النيل للأخبار

كان المحامى عمرو عبدالسلام، رئيس منظمة العفو العربية لحقوق الإنسان (تحت التأسيس)، تقدم ببلاغ للنائب العام نبيل صادق يتهم فيه منى المذبوح، لبنانية الجنسية، بسبّ وقذف عموم الشعب المصرى وإهانة رئيس الجمهورية.

وقال في بلاغه الذى حمل رقم 6366 عرائض النائب العام، إن المشكو فى حقها قامت بنشر أحد الفيديوهات المصورة عبر حسابها الشخصى على فيس بوك، وقد تضمن الفيديو عبارات وألفاظ مهينة لعموم الشعب المصرى برجالها ونسائها ورئيس الدولة، بأن وجهت لنساء مصر عبارات وألفاظ تنطوي على اتهامهن بالدعارة والزنا والعهر، بالإضافة إلى اتهام الرجال بألفاظ تنطوي على جرائم أخلاقية حيث وصفتهم بالقوادين العاهرين والحرامية والنصابين، إضافة إلى إهانة رئيس الدولة.

أضاف (أنه قد تداول هذا الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعى، مما تسبب فى حالة من الغضب والسخط الشديد لعموم الشعب المصري، وحيث إن ما قامت به المشكو في حقها يشكل جرائم جنائية تتمثل فى إهانة عموم الشعب المصرى وتوجيه السب والقذف لهم والطعن فى شرف وأعراض نساء مصر ورجالها وإهانة رئيس الدولة، وجميعها جرائم تستوجب ضبطها وإحضارها ومنعها من مغادرة البلاد وتقديمها للمحاكمة الجنائية العاجلة”.

وطالب المحامى فى بلاغه بسرعة ضبط وإحضار المشكو فى حقها والتحقيق معها ومنعها من السفر، وطالبها بتعويض مدنى مليون دولار كتعويض مدنى مؤقت نتيجة الأضرار التي أصيب بها من أفعال المشكو فى حقها.