محمود حمدان عن عوالم خفية: لا نجري وراء الضحك

 

أمنية الغنام

مع تصاعد أحداث مسلسل عوالم خفية للزعيم عادل إمام تزداد درجة المتابعة والترقب لدى جمهور المشاهدين لمعرفة إلى أين ستذهب أحداثه، وكيف سيستطيع بطل العمل مواجهة كل ملفات الفساد التي تُفتح أمامه واحداً تلو الآخر؟ وهل حقاً هلال كامل إنسان مثالي يعيش بيننا؟

نرشح لك – مواعيد عرض عوالم خفية لـ الزعيم #مسلسلات_رمضان_2018

إعلام دوت أورج تواصل مع محمود حمدان أحد الأعمدة الثلاثة المشاركة في كتابة العمل، للتعرف على عوالم خفية عن قرب، وكانت تلك أبرز تصريحاته:

– أنا من مواليد محافظة البحيرة، سنة ١٩٨٤، انتقلت بعد ذلك للإسكندرية عشت فيها لفترة وأحببت الفن منها، ثم أتيت إلى القاهرة للدراسة في المعهد.

– تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحيه سنه ٢٠٠٩ قسم تمثيل وإخراج ، أعمالي في البداية كانت التمثيل وحصدت خلالها  ٧ جوائز كأفضل ممثل من مهرجانات مصريه وعالميه؛ وأول كتابة لي كانت فيلم “الديزل” للفنان محمد رمضان ثم مسلسل “عوالم خفية”.

-عرضنا على الزعيم فكرة واحدة هي “عوالم خفية”، ولم نعرض عليه أفكار أخرى، والجمهور قال كلمته في إن نجاح المسلسل يُعيد الفنان عادل إمام للزعامة والصدارة مرة أخرى، وأحمد الله أن الورق جزء من هذا النجاح.

– عندما يدخل عادل إمام موقع التصوير “بيهزّر” مع كل العاملين، الصغير والكبير فهو يحب أن يكون هناك جو من المرح وهو إنسان متواضع وبسيط.

-لم نقصد شخصية صحفية بعينها عند كتابتنا للعمل لكن تواصلت معنا بعض الشخصيات المثقفة بعد عرض المسلسل؛ وسألونا إذا ما كنا نقصد الصحفي “فلان”، وهذا يحسب لنا أننا نجحنا في ربط خيوط الشخصية بنماذج موجودة على أرض الواقع.

-موضوع المسلسل جاد جدًا ونادرًا ما يوجد “إيفيه” لمجرد الضحك،  فقط عندما يستدعي الموقف ذلك.فلم يكن هدفنا السعي وراء الكوميديا.

– أحب جميع أعمال الزعيم وفيلم “النمر والأنثى”  كان من أسباب عشقي وتعلقي بالفن، وأذكر مشهد معاناته مع المخدرات عندما بدأ في تكسير البيت، أنني قمت بنفس الفعل ودخلت لغرفتي في بيتنا وبدأت في تكسير زجاج “التسريحة” ،وأحب له أيضاً فيلم “المولد”.

-ما يميز شركائي في الكتابة أمين جمال ومحمد محرز هو الوفاء، وقلوبنا دائماً على بعض، واستغرب كثيراً من ينقد المسلسل ويكتب عنه نقد سلبي وهو لم يتابعه من الأساس.

– أنا لا أرى أن هلال كامل شخص مثالي بطريقة غير واقعية، بالعكس يوجد شرفاء كثيرين يحبون عملهم وبلدهم، وكل بني آدم خطّاء، وهلال لا يؤذي غيره، فهو شريف في عمله ورفض قبول وظائف معينة، أثرت بعد ذلك على تعيين ابنته في الجامعة.