9 تصريحات لمقدمة برنامج نور في "رحيم".. شيماء البهنساوي

دراما رمضان 2018، تشهد مشاركة واسعة من نجوم الإعلام، حيث يشارك الكثير من الإعلاميين في عدة مسلسلات، أبرزها “عوالم خفية”، مع الفنان عادل إمام، و”ممنوع الاقتراب أو التصوير”، وكذلك “رحيم” الذي شاركت فيه الإعلامية شيماء البهنساوي، في أولى حلقاته، حيث قدمت دور المذيعة المستضيفة للفنانة اللبنانية نور، في أول ظهور للأخيرة في الدراما منذ سنوات.

– تخرجت من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية، من جامعة عين شمس، ولم أدرس الإعلام، ولم أفكر خلال فترة دراستي في العمل كمذيعة، لم أقرر وقتها وجهتي، ولم أفكر في ذلك إلا بعد التخرج.

– مرحلة ما بعد التخرج كانت فترة صعبة، لأنني وقتها كنت أفكر فيما أريد أن أفعله، وسألت نفسي وقتها “أنا عايزة أكون إيه”، ففكرت أن أكون مطربة، لكن لم أشعر بعدها أنه هدفي الحقيقي، بل أنا أميل للتواصل مع الناس وأشاركهم أفكاري وأعرف أفكارهم.

– دائمًا ما كنت أرى أي شيء حولي من زوايا مختلفة، غير التي يراها الآخرون بها، وليس شرطًا أن تكون صحيحة، ولكنها مختلفة، وكنت أبحث عن أناس يفكرون مثلي، وأبحث عن الطريقة المثالية التي يمكنني الوصول بها إلى الناس بشكل مباشر، فوجدت أنه العمل في مجال الإعلام، لذلك قررت أن أكون مذيعة.

نرشح لك : مواعيد عرض رحيم #مسلسلات_رمضان_2018

– بدايتي في مجال الإعلام كانت في قناة “العاصمة” حيث قدمت برنامجين هما: “عالم تاني”، و”وصفات”، بعدها انتقلت إلى ltc لتقديم برنامجين طبيين آخرين هما: “أستاذ في الطب”، و”جمالك مع ريجوفي”، لكن “عالم تاني” الأقرب لقلبي من كل ما قدمته لأنه كان بالنسبة لي تحديًا، فقد كنت أعمل فيه كمذيعة ومعدة ومراسلة، “كنت بعمل فيه كل حاجة فيها علاقة بالتقديم والإعداد، وكان معي المخرج محمد علي، المختص بالفقرات الفنية في البرنامج.

– قدمت “عالم تاني”، وأنا في سن صغيرة فلذلك أيضًا هو الأقرب لقلبي، وكنت سعيدة بالثقة التي منحتها لي قناة “العاصمة”.

– أحب البرامج الفنية والرياضية، وأستعد قريبًا لـ”أخبار حلوة”.

– شاركت في مسلسل “رحيم” كمذيعة، وأحب التمثيل جدًا، لكن ما زالت تلك الخطوة مبكرة، أريد التركيز حاليًا في طريق الإعلام، وقد كان الدور صدفة بحتة، حيث اتصلوا بي الساعة الثانية عشر منتصف الليل وأخبروني أن التصوير سيكون في السابعة صباحًا، فرفضت تمامًا في البداية، وقلت لهم: “مستحيل ألحق أجهز اللبس والاكسسوارات وأحفظ السكريبت، وحاجات تانية كتير”، وكنت مصممة على رأيي إلا أن أمر الله نفذ ورتب كل شيء ويسر لي الأمور.

– ذهبت للتصوير دون أن أنام ولو دقيقة واحدة، من اليوم السابق، ولكن الدور لم يكن صعبًا، لأنني قدمت دور مذيعة وتلك مهنتي بالأساس، كما أن فريق العمل كان متعاونًا جدًا، والجميع في التصوير يساعد بعضه، والأمور تسير بهدوء، كما أن المخرج محمد سلامة، متمكن وهادئ، واستمتعت بالعمل مع الجميع.

9– أرى أن خوض الإعلاميات لتجربة التمثيل، أو الممثلات لتجربة تقديم البرامج، أمر عادي طالما أن الجمهور متقبل ذلك، والفنان أو الإعلامي يمتلك مواهب متعددة تمكنه الجمع بين الفن والإعلام، وطالما أن الإعلامي عنده موهبة التمثيل لما يحصر نفسه في إطار واحد.