مواعيد عرض "نور وبوابة التاريخ " - E3lam.Com

تعرض العديد من القنوات العربية والمصرية مسلسل الكارتون “نور وبوابة التاريخ “، من إنتاج مشترك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والأزهر الشريف، والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر و”مجلة نور” للأطفال.

يهدف المسلسل إلى تخليد تراثنا العربي وإِبراز قيمة العلم في بناء الحضارات، من خلال التركيز على أهم الاكتشافات العلمية للعلماء المسلمين بإنجازات حضارية سبقوا بها الغرب، ومقدم باللغة العربية الفصحى البسيطة.

تدور أحداث المسلسل حول الطفل “نور” الذي يبدأ رحلة استكشاف عبر الزمن، في 30 حلقة ،تكشف كل حلقة عن قصة اكتشافات واختراعات عالم من العلماء العرب والمسلمين في شتي العلوم.

نرشح لك: مواعيد المسلسلات المصرية على “دجلة” العراقية

تعرض قناة الشارقة الإماراتية المسلسل طوال أيام شهر رمضان في الساعة 45: 10 مساء بتوقيت القاهرة، وعلي قناة مصر الأولى في تمام الخامسة والربع مساءً، كما يعرض المسلسل أيضا علي الخطوط الجوية السعودية.

المسلسل من تأليف د.نهي عباس رئيس تحرير المجلة، وبطولة سامح حسين و حنان سليمان ومروة عبد المنعم، والتتر كلمات والحان طارق طرقان وموسيقى تصويرية شريف نور وشخصيات الفنان فواز. وشارك فى كتابه السيناريو الكاتبان عبد المنعم حسين وعمرو الطاروطى.

يشار إلى أن منظمة خريجي الأزهر بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي قد تسلملتا مؤخرا جائزة “محمد بن راشد للغة العربية فى دورتها الرابعة 2018 ” ، على مبادرة مسلسل “نور وبوابة التاريخ” كأفضل عمل فني وثقافي، لخدمة اللغة العربية على مستوى العالم، فى احتفالية حضرها أكثر من 2000 باحث ومختص باللغة العربية ومسؤولين من 80 دولة من مختلف دول الوطن العربي ،تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.