أول تعليق لـ "السيسي" على زيادة أسعار المترو - E3lam.Com

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي على زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، أن موضحًا أن اشتراكات المترو تُقدم الدعم لفئات كثيرة من المجتمع، تشمل طلبة المدارس، وكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، لمساندتهم للتغلب على زيادة أسعار التذاكر.

أوضح الرئيس خلال كلمته بمؤتمر الشباب في دورته الخامسة، اليوم الأربعاء، أن رفع الأسعار كان لا بد منه من أجل إصلاح المترو، موضحًا صيانة الخط الأول لمترو الأنفاق تحتاج إلى 30 مليار جنيه؛ لرفع كفاءة الخط، مشيرًا إلى ضرورة التعاون من أجل بناء مصر ومواجهة التحديات التي تواجهها.

أكد السيسي أن هناك فرق كبير بين المسار المعرفى والنظريات والبيانات وتطبيقها على أرض الواقع وخصوصية التجربة، قائلا: “يعنى خصوصية تجربة مصر وظروفنا احنا وكل اللى بيتم تداوله من إجراءات ممكن تتعمل موجودة وكل الأكاديميين عارفينها لكن ازاى تعملها مع ظروف بلدك”.

تابع الرئيس: “أى حد دارس بيشوف مثلا قطاع زى السكة الحديد والمترو هيقول المرفق ده محتاج إجراءات للإصلاح ولكن لما تيجى تنفذ الإجراءات اللى درستها من منظور أكاديمى ومسار واضح للحل لازم تراعى خصوصية الحالة المصرية عشان لما تيجى تعملها تنجح فيها.. لازم تراعى انك بتتعامل مع دولة وناس ولا تتحرك من غير ما تجهز الناس بأهمية الإصلاح وحتميته”.

جدير بالذكر أن المؤتمر الوطني للشباب يعد ملتقى دوريًا؛ للحوار المباشر بين الشباب المصري وممثلين عن الحكومة المصرية ومؤسساتها المختلفة، ويشهد المؤتمر حضور 1500 شاب وفتاة من أنحاء مصر، فضلاً عن عدد كبير من ممثلي القوى السياسية وشباب الأحزاب وفئات من مختلف المجالات.