عاجل.. الأسعار الجديدة لـ تذاكر مترو الأنفاق - E3lam.Com

قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق زيادة سعر التذكرة إلى 3 شرائح، ومن المقرر أن يبدأ تطبيق القرار مع بداية ساعات تشغيل المترو صباح غد الجمعة.

وسيتم تطبيق النظام الجديد وفقًا للشرائح الملونة على أن يكون الحد الأدنى للتذكرة 3 جنيهات من محطة إلى 9 محطات و5 جنيهات من 9 إلى 16 محطة و7 جنيهات لأكثر من ذلك.

نرشح لك: توجيه من الرئيس “السيسي” بشأن توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

من جانبهم قام الفنيون اليوم بتشغيل بوابات العبور، والتأكد من تعرفها على فئات الشرائح الجديدة لتكون جاهزة للاستخدام بخطوط المترو الثلاثة.

يذكر أن آخر زيادة للتذكرة كانت في مارس 2017، وتم فيها تحريك السعر ليصل إلى جنيهين بدلا من جنيه واحد، إلا أن الزيادة المستمرة فى أسعار الكهرباء والوقود وتكاليف الصيانة وقطع الغيار حالت دون سد الفجوة بين حجم المصروفات والإيرادات المستمرة بالمترو.

وكانت وزارة النقل وإدارة مترو الأنفاق قامتا بدراسة زيادة أسعار تذكرة المترو لسد الفجوة بين الإيرادات والمصروفات بعد تعرض المترو لخسائر تقدر بنحو 250 مليون جنيه سنويا.

الجدير بالذكر أن وزارة النقل لم تعلن رسميا حتى الآن عن تطبيق الزيادة غدا الجمعة رغم تأكيدات مصادر رسمية بإدارة المترو أن الزيادة تبدأ من صباح الغد، بالإضافة إلى وصول منشور للصرافين بزيادة الأسعار.