التليفزيون المصري عن جنازات الشهداء : الضباط "اه" والجنود "لا"

على الرغم من أن رصاص الإرهاب الغادر لا يفرق بين الضابط والجندي سوء في إطلاق الرصاص أو في التفجيرات التي تستهدف المنشأت الشرطية إلا أن التليفزيون المصري يفرق بينهم في طريقة التغطية الإعلامية لجنازاتهم وفقاً للرتب التي حصلوا عليها.

ولم يذع التليفزيون المصري إلا جنازتي العقيد شريف حجاج والنقيب أحمد جمال اللذين إستشهدا أمس إثر الحادث الإرهابى الخسيس الذى إستهدف قسم شرطة ثالث العريش، وهما الجنازتان التي حضرهما رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، حيث عرضت نشرة الخامسة تقريراً مفصلاً عن الجنازتين بالفيديوهات لأسر الشهداء خلال توديع أبنائهم بالإضافة إلي تفاصيل الجنازتين.

على العكس لم يقم التليفزيون بتغطية أي جنازة اخرى لباقي الشهداء الذين سقطوا في نفس الحادث أو الحوادث الاخرى التي وقعت في سيناء خلال نفس اليوم مكتفين بذكر أسماء الشهداء فقط وإذاعة صور من جنازة واحدة لشهيد محافظة الفيوم والذي لم يتجاوز ظهورها على الشاشة ثواني معدودة وظهر أن جثمان الشهيد لم يتم إحاطته بالعلم المصري على غرار ما حدث جنازات الضباط.

اللافت هو تركيز التليفزيون على التقارير الإنسانية في حالات الضباط فحسب وإغفال الجنود رغم وجود شبكة للقنوات الاقليمية يمكنها تصوير تقارير مماثلة لعرضها في نشرات الأخبار أيضا.

 

اقرأ أيضًا:

7 معلومات عن الصحفي الداعي لخلع الحجاب

نمر أبيض في ستوديو “البيت بيتك”

 7 ملاحظات على حفل ليالي التليفزيون

ثلاث مميزات وثلاثة عيوب لمقدمة 25/30  

 لميس الحديدي: التفجيرات مش هتبعدنا عن الكوميديا   

 الشيخ ميزو : المسيحيين واليهود والمجوس سيدخلون الجنة

“موسى” يطالب بإقتحام “غزة” ويصف القطاع بالإرهابي   

تنطلق الجمعة .. القائمة الكاملة للنسخة الجديدة لقناة الناس‎

جابر القرموطي ينتقد دوت مصر

 الصورة الأكثر تكرارًا للسيسي  

 منى سلمان: تعرضت لنفس موقف مراسلة ON TV

 إيقاف مذيعة قناة الدلتا بسبب “عاصفة الحزم”    

4 فيديوهات جعلت محمد صلاح الأكثر طلبًا على جوجل  

 

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا