جدل في التلفزيون السعودي بسبب إبراهيم عيسى - E3lam.Com

حدثت حالة من الجدل المستمر على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” حول منع التلفزيون السعودي، لمسلسل “أرض النفاق” بطولة الفنان محمد هنيدي، والذي يشارك فيه الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، لـ”إهانته المملكة” في مقالاته، بحسب وصفهم.

قال داوود الشريان رئيس التليفزيون السعودي في مداخلة هاتفية على التلفزيون السعودي إن القناة الجديدة sbc كانت تتعاقد على مسلسلات، من بينها مسلسل يشارك فيه شخصٌ يسيء للمملكة، فرفضنا هذا العمل، مؤكدًا أنهم لن يسمحوا بظهور شخصٍ على شاشتها قد صرح بعداءٍ للمملكة ولو لمح بذلك.

نرشح لك : لأول مرة.. مقالب هاني رمزي بعيدًا عن الحياة

رواد مواقع التواصل الاجتماعي فسروا تصريح الشريان بأنه يقصد “أرض النفاق”، لمشاركة الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى فيه، كونه قد هاجم المملكة في مقالاته السابقة.

“إعلام دوت أورج” تواصل مع المنتج جمال العدل، الذي نفى تمامًا أن يكون المقصود به “أرض النفاق”، مؤكدًا أنه لا صحة تمامًا لذلك، لافتًا إلى أن التلفزيون السعودي قد تعاقد منذ فترة طويلة على المسلسل، ومن المنتظر عرضه على شاشته في رمضان 2018 بشكلٍ طبيعي.

أضاف المنتج: “تعاقدوا عليه وأخدوه وكل حاجة، معقولة محطة كبيرة زي دي عشان كام واحد بيشتموا فنان ما مش هيعرضوه، لا طبعًا”، مضيفًا أنهم اشتروا أيضًا مسلسلات “لدينا أقوال أخرى”، و”اختفاء”، و”عوالم خفية”، وغيرهم.

أكد أنه لا يوجد أي مشاكل تتعلق بعرض المسلسل، قائلًا عما أشيع بأنه “ليس من المنطق”.

“أرض النفاق”، مسلسل كوميدي مستوحى من رواية للأديب يوسف السباعي تحمل نفس الاسم، سيناريو وحوار أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز، ومحمد جمال العدل،  ومن بطولة محمد هنيدي، وهنا شيحة، ودلال عبد العزيز، وإبراهيم عيسى، ومحمد ثروت، وليلى عز العرب، ومحمود حافظ.