لماذا تذكّر جمهور الزمالك فيلم "يارب ولد"؟ - E3lam.Com

أحمد شعبان

بعد هزيمة فريق النادي الاهلي أمام فريق الأسيوطي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، ليودّع الأول بطولة كأس مصر، من الدور ربع النهائي؛ انهالت التعليقات الساخرة لجماهير الزمالك، على الغريم التقليدي الأهلي، وانتشرت عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صور و”كوميكس” تسخر من هزيمة الأهلي المفاجأة.

وبعيدًا عن التعليقات الساخرة و”الكوميكس”، التي لا تخلوا منها صفحات “السوشيال ميديا” عقب كل مباراة هامة؛ فضّل جانبٌ من جماهير الزمالك أن يعود إلى ثمانينات القرن الماضي، تحديدًا العام 1984، وهو العام الذي أُنتج فيه فيلم “يارب ولد”، وأعادوا نشر مقاطع بعينها من الفيلم، واحتفوا بها.

نرشح لك: بعد إقصاءه للأهلي.. إنجازات الأسيوطي في موسم لن ينسى

تذكّر جمهور الزمالك فريد شوقي، بطل الفيلم، الذي جسّد شخصية محمد الأسيوطي، تاجر الخشب، الذي تزوجن بناته الثلاث من “عواطلية”، لا يملكون مهنة، ثم يقيمون في بيته، وتدور الأحداث في مشاهد ومفارقات كوميدية.

من بين ما تذكره جمهور الزمالك، مشهد جمع بين “إكرامي” نجم الأهلي السابق، وفريد شوقي، حين تقدم الأول لخطبة أحد بنات “الأسيوطي”وسأله: “سيادتك أهلاوي؟”، يرد فريد شوقي “الأسيوطي” بكل حدّة: “لا”. يكمل “إكرامي”: “سيادتك زملكاوي؟”، يرد “شوقي” :”لا”. يكمل إكرامي: “أمال انت ايه”، يرد “شوقي”: أنا أسيوطي لا بفهم في الكورة ولا بحبها”، وهو ما بدا غريبًا وشاذًا لدى إكرامي.

جمهور الزمالك يتذكر فريد شوقي أول مشجع لـ #الاسيوطي

جمهور #الزمالك يتذكر فريد شوقي أول مشجع لـ #الاسيوطي

Posted by ‎إعلام دوت أورج – e3lam.org‎ on Monday, April 30, 2018

أحد جماهير الزمالك سخر من أداء النادي الأهلي، وكتب يقول: “فين الأداء، فين اللاعيبة السوبر، فين الخبرة؟!”، ليجيب بجملة سمير غانم الشهيرة في الفيلم: “تعيش أنت يا حاج”.

أيضًا نشر أحد المستخدمين صورة لحسام البدري من الفيلم، أثناء حضوره حفل زفاف ابنة فريد شوقي “الأسيوطي”، حيث تسبب مع آخرين في إفساده، بحسب أحداث الفيلم. وعلق عليها ساخرًا: “عشان تبقى تروح تبوظ فرح بنت حاج الأسيوطي”.

أُنتج فيلم “يارب ولد” سنة 1984، من بطولة سمير غانم وإسعاد يونس وأحمد راتب وفريد شوقي وكريمة مختار ودلال عبد العزيز، تأليف فيصل ندا، من إخراج عمر عبد العزيز.

يذكر أن فريق الأسيوطي سبورت، قد حقق مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تمكن من إقصاء الأهلى من بطولة كأس مصر بالفوز عليه بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم على ستاد السلام فى دور الثمانية، ليصعد أبناء على ماهر إلى دور الأربعة وينتظرون مقابلة الفائز من مباراة دجلة وسموحة.