تامر أمين: فرحان في المسؤولين اللي بيوتهم غرقت

انتقد الإعلامي تامر أمين ما تعرضت له محافظة القاهرة، أمس الثلاثاء، من أمطار غزيرة، تسببت في أزمة في الخدمات وشلل مروري بأغلب أنحاء المدينة، نتيجة غرق الشوارع بالمياه.

قال “أمين” خلال حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج “الحياة اليوم” الذي يقدمه على قناة “الحياة”، إنه لحسن حظه ليس من سكان القاهرة الجديدة، مضيفًا: “الحمد لله إن أنا مش من سكان القاهرة الجديدة عشان مكنش بيتي يغرق وعربيتي تتبهدل، وعشان ما اتعرضش لحملة السخرية والشماتة على السوشيال ميديا من اللي حصل للي ساكنين في التجمع الخامس لأنهم أغنياء”.

نرشح لك : تحذير من الحكومة بشأن السيول في هذه المحافظات

تابع: “الحسنة الوحيدة فيما حدث، أن بعض المسؤولين عن الكارثة دي ساكنين هناك وبيوتهم غرقت، هما دول اللي فرحان فيهم بجد وحلال فيهم اللي حصل”، مشددًا على أن النكبة الحقيقية هي حدوث مثل هذه الأزمة في القاهرة الجديدة “المكان اللي معمول بمزاج وفيه مرافق وبنية تحتية على أعلى مستوى” على حد تعبيره.

على صعيد أخر، انتقد تامر أمين، تصريحات هيئة الأرصاد الجوية، قائلًا: “هو ده تعريفكم للجو غيرالمستقر”، لافتًا إلى أن هذه الظاهرة لم تحدث في القاهرة، وإنما تحدث في المحافظات أو مدن الصعيد، ولذلك فإن القاهرة غير مستعدة لاستقبال كمية السيول.

وأضاف ساخرًا: “الجو مش ربيع، ده علي ربيع، الجو عامل زي صنية الكنافة المحشية طرشي”، مشددًا على أنه لم ير مصر بهذا الشكل منذ سنوات، متابعًا: “مين فتح الحنفية علينا، كمية المطر كأنها متحوشة بقالها سنين”.