السيطرة على حريق البساتين - E3lam.Com

نرمين حلمي

تمكنت قوات اﻹدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق هائل اندلع داخل مصنعين للبويات ومواد بترولية واَخر للأخشاب في منطقة البساتين .

نرشح لك: إغلاق طريق العين السخنة بسبب الأمطار

بذل نحو 56 شرطيًا تابعًا لإدارة الحماية المدنية بالقاهرة، جهودًا مضنية خلال 5 ساعات منذ اندلاع النيران، حيث اندلع الحريق في الساعة 12 منتصف ليل الثلاثاء، وامتد للساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، ونجح رجال الإطفاء في إخماد النيران الساعة 5 صباح اليوم.

دفعت اﻹدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بـ16 سيارة إطفاء، و3 خزانات للمياه لمحاولة السيطرة على الحريق الهائل، ومنع امتداد النيران للمجاورات من المحلات والوحدات السكانية القريبة من مقر الحريق.

وأشارت تقارير صحفية أن سبب اندلاع الحريق هو ماس كهربائي في معرض “موبيليا”، وساعدت الأخشاب ومواد الطلاء، في المخزن ومخزن “بويات” مجاور، على سرعة انتشار ألسنة اللهب.

يذكر أن غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق في أحد المصانع بالبساتين، وأمر اللواء علاء عبد الظاهر، مساعد الوزير للحماية المدنية، بالدفع بـسيارات إطفاء، فضلاً عن فرض كردون أمنى لمحاصرة النيران ومنع خطر الإمتداد لبقية المجاورات.